ثنائية فينيسيوس تقود الريال لاجتياز إلتشي وتصدر الدوري الإسباني

ثنائية فينيسيوس تقود الريال لاجتياز إلتشي وتصدر الدوري الإسباني


الأحد – 25 شهر ربيع الأول 1443 هـ – 31 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [
15678]

فينيسيوس يحتفل بتسجيل هدفه الثاني وتأمين فوز الريال على إلتشي (أ.ف.ب)

مدريد: «الشرق الأوسط»

سجل البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور ثنائية ليعيد ريال مدريد إلى نغمة الانتصارات وصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه أمس 2 – 1 على مضيفه إلتشي في افتتاح المرحلة الثانية عشرة.
وأحرز فينيسيوس (21 عاماً) الهدفين في الدقيقتين 22 و73 رافعاً رصيده إلى سبعة أهداف في الليغا، ليحتل وصافة ترتيب الهدافين خلف زميله الفرنسي كريم بنزيمة (9) الذي غاب عن المباراة. وأكمل إلتشي صاحب الأرض ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد راؤول غوتي إثر إنذار ثانٍ في الدقيقة 63. قبل أن يقلص البديل بيري ميا الفارق في الدقيقة 86. وكان النادي الملكي اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه ضد أوساسونا الأربعاء في أعقاب فوزه بالكلاسيكو ضد غريمه برشلونة في معقل الأخير الأسبوع الماضي. ورفع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حقق فوزه الثاني في خمس مباريات في الليغا، رصيده إلى 24 نقطة من 11 مباراة (لديه مباراة مؤجلة) بفارق الأهداف عن ريال سوسيداد الثاني الذي سيستعيد الصدارة في حال فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو اليوم في ديربي الباسك.
واستعد ريال مدريد بأفضل طريقة للمواجهة ضد ضيفه شاختار دونيتسك الأربعاء في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا بعد أن اكتسحه بخماسية نظيفة في أوكرانيا في الجولة السابقة، علماً بأنه لم يحقق الفوز على ملعب سانتياغو برنابيو في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات، إحداها مفاجئة أمام شيريف تيراسبول المولدافي المسابقة القارية.
وفي ظل جدول مزدحم، أبقى أنشيلوتي بنزيمة على مقاعد البدلاء ودفع بالثنائي ماريانو دياز من جمهورية الدومينيكان والبرازيلي رودريغو قبل أن يضطر الأخير للخروج في الدقيقة 18 إثر إصابة عضلية في الفخذ ويدخل أسينسيو مكانه.
وشهدت المباراة عودة لاعب الوسط المتألق الكرواتي لوكا مودريتش الذي غاب عن السابقة وكان أحد التغييرات الخمسة التي أجراها أنشيلوتي على التشكيلة التي بدأت ضد أوساسونا.
وبدأ إلتشي المباراة بقوة وسنحت له فرصة عبر الأرجنتيني لوكاس بوييه الذي سدد الكرة من زاوية ضيقة تصدى لها ببراعة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 19.
وافتتح النادي الملكي النتيجة في الدقيقة 22 بهدف جميل بعدما اقتنص البرازيلي كاسيميرو الكرة من منتصف الملعب ومررها طويلة إلى دياز الذي تابعها خلفية بكعب القدم إلى فينيسيوس ليسددها الأخير بيسراه زاحفة إلى يسار الحارس كيكو كاسيا. وكاد دياز يضاعف تقدم الضيوف في الدقيقة 26. وحاول إلتشي العودة إلى المباراة في الشوط الثاني ونجح في الوصول مرات عدة إلى منطقة المنافس من دون أن ينجح في هز الشباك، وتعرض لنكسة في العودة عند طرد غوتي لتدخل قاسٍ على الألماني توني كروس وتعرضه لإنذار ثانٍ في الدقيقة 63. ودفع بعدها أنشيلوتي بداني كارفاخال وفيرلان مندي بدلاً من البرازيلي مارسيلو ولوكاس فاسكيس، وفي الدقيقة 73 مرر مودريتش الكرة إلى داخل المنطقة نحو فينيسيوس الذي غمز الكرة فوق الحارس من زاوية ضيقة مسجلاً الهدف الثاني. وهذا الهدف السابع في 11 مباراة في الدوري هذا الموسم للبرازيلي، ليتفوق على ما حققه في الموسمين الماضيين عندما سجل ستة أهداف في 64 مباراة في الليغا. ومن خطأ مزدوج لكاسيميرو وكروس قطع البديل الأرجنتيني داريو بينيديتو الكرة ليسجل هدف التقليص لإلتشي في الدقيقة 86.



اسبانيا


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*