جولة المحترفين «الخامسة» تنطلق بديربي وتختتم بكلاسيكو

جولة المحترفين «الخامسة» تنطلق بديربي وتختتم بكلاسيكو

الباطن والفيصلي يستضيفان الطائي والفيحاء اليوم


الخميس – 8 صفر 1443 هـ – 16 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [
15633]

كلاسيكو النصر والاتحاد من أبرز مواجهات الجولة الخامسة في الدوري السعودي (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى الدمام: علي القطان

تتواصل منافسات الدوري السعودي للمحترفين، اليوم (الخميس)، بمواجهتين، وتستمر حتى السبت المقبل، في جولة ستشهد 3 مباريات تنافسية، في مقدمتها كلاسيكو النصر والاتحاد.
وسيحتضن ملعب مرسول بارك، في العاصمة الرياض، القمة المبكرة التي ستجمع النصر وضيفه الاتحاد، ضمن الجولة الخامسة، حيث يسعى الاتحاد لاختبار قوته وجاهزيته للمنافسة، وذلك أمام النصر المنتشي بتأهله لربع نهائي دوري أبطال آسيا.
ويقام، الجمعة، ديربي مدينة بريدة، بين التعاون وغريمه التقليدي الرائد؛ حيث يبحث التعاون عن انتصاره الأول أمام الرائد الذي حقق بداية مثالية وغير مسبوقة، في مواجهة لا تخضع بصورة كبيرة لمقاييس فنية؛ حيث يحضر الجانب النفسي والمعنوي بصورة كبيرة.
وتُستهل مباريات هذه الجولة بقمة تجمع بين الفيصلي وغريمه التقليدي الفيحاء، أبناء محافظة المجمعة، في ديربي يتجدد هذا العام بعد صعود الفيحاء إلى دوري المحترفين السعودي وعودته السريعة مجدداً للأضواء بعدما ودّع المنافسة في الموسم قبل الماضي.
وسجل الفيحاء الصاعد حديثاً بداية مثالية، قادته لصدارة لائحة ترتيب الدوري قبل منافسات الجولة الرابعة التي غاب الفيحاء عن المشاركة فيها، بسبب تأجيل مباراته مع نظيره الهلال الذي يشاركه صدارة اللائحة، ويتقدم عليه الفيحاء بأفضلية الأهداف، قبل أن يعتلي الاتحاد الصدارة في الجولة الماضية. ويدخل الفيحاء لقاءه أمام الفيصلي باحثاً عن مواصلة رحلة الانتصارات التي بدأها في الجولة الأولى أمام الاتحاد، قبل أن يتعثر بالتعادل أمام الفتح، ثم يعود مجدداً للصدارة والانتصارات بعد فوزه على الطائي بـ3 أهداف مقابل هدف. ويملك فريق الفيحاء، الذي يتولى قيادته الصربي فوك رازوفيتش، عدداً من العناصر المميزة، يأتي في مقدمتها مواطنه الحارس فلاديمير ستويكوفيتش، الذي يقدم مستويات مميزة مع الفريق وأظهر براعة كبيرة في المباريات الماضية.
وتوج رازوفيتش، ومواطنه حارس المرمى ستويكوفيتش، بجائزتي رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن الشهر الماضي، كأفضل مدرب، وأفضل حارس مرمى، وهي الجائزة التي تخضع لعدد من المعايير الواضحة والمحددة، بالإضافة إلى آراء عدد من الخبراء المتعاقد معهم من قبل الرابطة.
أما فريق الفيصلي، بطل كأس الملك، فلم يظهر حتى الآن بصورة مثالية منذ بداية الموسم الحالي؛ حيث يعيش الفريق مرحلة فنية غير مثالية بخسارته لمواجهتين على التوالي، كانت أمام الاتحاد، ثم ضمك في الجولة الماضية؛ حيث يحتل الفريق حالياً المركز الحادي عشر بلائحة ترتيب الدوري، برصيد 4 نقاط.
وسجل الفيصلي بداية مثالية بتعادله أمام فريق الأهلي في مواجهة خارج أرضه، قبل أن يحقق فوزه الأول أمام النصر في مباراة أقيمت على ملعب مدينة المجمعة، قبل أن يتراجع الأداء، ويخسر مواجهتين على التوالي.
ويتطلع فريق الفيصلي هذا المساء لتحقيق انتصار ثمين يعيد فيه الروح المعنوية للاعبيه، قبل احتدام منافسات الدوري، ويبحث عن استغلال ابتعاد غريمه التقليدي الفيحاء عن أجواء المباريات حيث فترة التوقف الدولية، بالإضافة إلى تأجيل مباراة الفريق أمام الهلال، ما أبعده عن المباريات لمدة قاربت 20 يوماً.
ورسم المدرب الإيطالي باولو تراميزاني خطة جديدة لمواجهة الفيحاء حيث سيعتمد نهجاً مختلفاً عن المباراتين الماضيين اللتين خسرهما الفريق ضد الاتحاد وضمك على التوالي في بطولة الدوري.
وسيعتمد المدرب على تكثيف خط الوسط من أجل إيقاف مصادر الخطورة في فريق الفيحاء بعد أن شاهد المباريات الماضية التي خاضها منافسه حيث يسعى لاستغلال نقاط الضعف في الفريق الفيحاوي والعودة مجدداً إلى سكة الانتصارات.
وسعى المدرب الإيطالي خلال التدريبات الأخيرة إلى إخفاء ملامح التشكيلة التي سيدخل بها المباراة حيث شهد التدريب الرئيسي حضور فهد المدلج رئيس النادي للاطمئنان على سير الاستعدادات لخوض ديربي سدير. ولا يتوقع أن يجري المدرب تغييرات في القائمة التي دخل بها المباراة الماضية، بداية من الحارس أحمد الكسار، وانتهاء بالمهاجم تفاريس، إلا أنه قد يستعين بالمهاجم صالح آل عباس بشكل مبكر في حال الحاجة إلى تقوية خط الهجوم لفريقه.
وكان البرازيليان رافائيل ورومان، إضافة إلى المحلي حسين قاسم، من أقل لاعبي الفريق تقييماً في المباراة الماضية.
وفي مدينة حفر الباطن، يسعى فريق الطائي لتحقيق انتصاره الأول في الدوري السعودي للمحترفين ومسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الفريق، وذلك عندما يلاقي نظيره فريق الباطن، مساء اليوم، ضمن ذات الجولة. ويدخل الطائي مباراته بعد عدة تغيرات في الفريق منذ مواجهته الأخيرة أمام الفيحاء؛ حيث تعاقد مع جهاز فني جديد خلفاً للتونسي محمد الكوكي، بالإضافة إلى تسجيل المهاجم الجزائري أمير سيعود والسويسري سيفاس بعد نجاحه في تجاوز أزمة الكفاءة المالية التي أدت إلى تعليق شهادته مؤقتاً.
ويتذيل الطائي لائحة ترتيب الدوري، دون أي رصيد نقطي، بعد خسارته في الجولات الثلاث الماضية، أما فريق الباطن صاحب الأرض فيسعى لاستعادة نغمة انتصاراته بعد افتقادها في الجولة الماضية التي خسر فيها أمام الفتح بهدفين دون مقابل، ومعها تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثاني عشر.
ويدخل الباطن اللقاء باحثاً عن استغلال ابتعاد الطائي عن أجواء المباريات الرسمية؛ حيث كانت آخر مبارياته أمام الفيحاء قبل تأجيل مباراته أمام النصر في الجولة الماضية لمشاركة الأخير في البطولة الآسيوية، إلا أن الباطن في المقابل يخشى الرغبة الكبيرة للطائي في تحقيق الفوز الأول.



السعودية


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*