رونالدو عقب التأهل: نحن في مكاننا الصحيح

رونالدو عقب التأهل: نحن في مكاننا الصحيح


الأربعاء – 27 شعبان 1443 هـ – 30 مارس 2022 مـ

لشبونة: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إن منتخب بلاده أصبح «في مكانه الصحيح»؛ وذلك بعدما حسم تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر، حسب وكالة الانباء الالمانية.
وسجل برونو فيرنانديز ثنائية قاد بها المنتخب البرتغالي للفوز على منتخب مقدونيا الشمالية 2 / صفر مساء أمس (الثلاثاء) في نهائي الملحق الأوروبي، بمدينة بورتو البرتغالية.
وتفادى المنتخب البرتغالي، الذي يدربه فيرناندو سانتوس، بذلك الغياب عن أي نسخة من المونديال في القرن الحالي حتى الآن.
وكان المنتخب البرتغالي قد احتل المركز الثاني خلف صربيا في مجموعته بالتصفيات الأوروبية ليضطر لخوض الملحق الأوروبي، لكنه أنجز المهمة وتأهل للنهائيات ليصبح المنتخب الإيطالي هو الوحيد من عمالقة أوروبا الذي سيغيب عن مونديال قطر.
ومن المنتظر أن يشارك رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة بمسيرته ليعادل بذلك رقم كل من أنتونيو كارباخال ورافاييل ماركيز ولوثار ماتيوس وجيانلويجي بوفون، علما أن بوفون لم يلعب في نسخة 1998 لكنه موجود ضمن قائمة المنتخب الإيطالي.
وأكد رونالدو عبر حسابه بتطبيق «إنستغرام» عقب مباراة أمس «الهدف تحقق، نحن في كأس العالم المقررة في قطر، نحن في مكاننا الصحيح!»، مضيفا «شكرا لكل البرتغاليين على دعمكم المتواصل! فلتتقدم البرتغال».
وساهم رونالدو في هدف التقدم الذي سجله فيرنانديز بالدقيقة 32 ثم ساديوغو غوتا الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة 65.
من جانبه، قال فيرنانديز في تصريحاته للصحفيين، بشأن الأداء الذي قدمه في المباراة «هذا لا يهم على الإطلاق. المهم هو مساعدة الفريق، لست هنا لتسجيل الأهداف (من أجل نفسي)». وأضاف «إذا تمكنت من التسجيل أشعر بالسعادة. وهذا ما فعلته. ومن حق أي شخص أن يوجه الانتقادات ويبدي رأيه». موضحا «تمسكت بالتركيز على أفكار المدرب، وربما ما قادني لتسجيل الثنائية هو تنفيذ ما يطلبه مني المدرب».



البرتغال


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*