رونالدو يعادل رقم أجويرو القياسى فى دورى أبطال أوروبا

[ad_1]


حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، رقما مميزا، بعد تسجيله هدف انتصار فريقه القاتل، أمس الأربعاء، على فياربال الإسباني، على ملعب “أولد ترافورد” في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، باللقاء الذي انتهى بفوز اليونايتد بنتيجة 2-1.


ذكرت شبكة “أوبتا” للاحضائيات، أنه لا يوجد لاعب سجل أهدافا حاسمة للفوز في الدقيقة +90 في تاريخ دوري أبطال أوروبا أكثر من كريستيانو رونالدو برصيد 3 أهداف، متساوياً مع سيرجيو أجويرو نجم برشلونة الحالي ومانشستر سيتي السابق.


كما بات كريستيانو رونالدو (36 عاما و236 يوماً) هو ثاني أكبر لاعب من مانشستر يونايتد يسجل في بطولة أوروبية على ملعب “أولد ترافورد”، بعد برايان روبسون ضد جالاتا سراي في 1993 (36 عاما و282 يوماً).


ونجح رونالدو في فك الاشتباك مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما نجح الأول في إضافة نادي جديد لقائمة ضحاياه ممن استطاع التسجيل في مرماهم خلال مشواره الكروي في الملاعب العالمية.


ووفقاً لشبكة “سكاواكا” العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الخاصة بكرة القدم فإن كريستيانو رونالدو نجح في التسجيل ضد 37 نادياً بعد احرازه هدف الفوز القاتل على حساب فياريال الإسباني بالأمس في مباريات دوري أبطال أوروبا في المواجهة التي انتهت بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 2 / 1.


وأوضحت الشبكة العالمية أن ليونيل ميسي استطاع أن يتعادل مع كريستيانو رونالدو قبل مباراة الأمس بعدما سجل هدف باريس سان جيرمان الفرنسي الثاني في مرمى مانشستر يونايتد.


رونالدو

 


ووصل كريستيانو إلى مباراته رقم 900 في كرة القدم مع الأندية ضد فياريال، وسجل 679 هدفًا خلال تلك الفترة المذهلة، مع أندية سبورتنج لشبونة، وريال مدريد بالإضافة لليونايتد.


كما ظهر رونالدو لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2003 وهو بعمر 18 عامًا و238 يومًا، حيث شارك أمام شتوتجارت تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.


ومنذ ذلك الحين، سجل أهدافًا في البطولة أكثر من أي لاعب آخر، برصيد 136 هدف خلال الفترة التي قضاها في يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.


وأصبح كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسى كأكثر لاعب مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 178 مباراة ليتخطى الحارس الإسباني السابق إيكر كاسياس الذى تقاسم معه الرقم برصيد 177 مباراة لكل منهما قبل مباراة فياريال أمس.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*