سيفرين: عقوبات تنتظر الأندية المنشقة من أجل دوري السوبر

سيفرين: عقوبات تنتظر الأندية المنشقة من أجل دوري السوبر


الاثنين – 14 شهر رمضان 1442 هـ – 26 أبريل 2021 مـ رقم العدد [
15490]

سيفرين رئيس «يويفا» (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

توعد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» السلوفيني ألكسندر سيفرين أمس الأندية الـ12 المنشقة بالتعرض لعقوبات إثر محاولتها إنشاء الدوري السوبر الأوروبي، قبل أن يفشل المشروع بعد 48 ساعة من كشف النقاب عنه.
وقال رئيس الاتحاد القاري للعبة في حديث خاص لصحيفة «ميل أون صنداي» البريطانية: «يجب على الجميع تحمل عواقب ما فعله، ولا يمكننا أن نتظاهر بأنه لم يحدث أي شيء».
وتابع «بالنسبة لي، هناك فارق كبير بين الأندية الإنجليزية التي اعترفت بالخطأ وانسحبت في البداية، والستة الأخرى… يتطلب الأمر شخصية كبيرة من أجل القول: لقد أخطأت».
ورغم كلمات سيفرين المشجعة، فإن الأندية الإنجليزية لن تفلت من العقاب، ولكنها لن تكون بشدة العقوبات التي ستطال الأندية الأخرى، في حين رفض السلوفيني تحديد نطاق العقوبات المحتملة. وأردف قائلاً من دون إزالة الشكوك «سنضع الجميع أمام مسؤولياتهم… هل ستكون العقوبات تأديبية؟ هل ستكون بقرار من اللجنة التنفيذية؟ سنرى. من المبكر تحديد أي شيء قبل التحقيقات».
وأضاف «لا يمكن أن تقوم بشيء مثل هذا ثم تقول أتعرض للعقاب لأن الجميع يكرهني، مشاكلهم لا تتعلق بالآخرين بل بأنفسهم، ليس جيدا ما قاموا به وسنرى خلال الأيام القليلة المقبلة ما علينا فعله».
وكانت ستة أندية إنجليزية وثلاثة إسبانية ومثلها إيطالية من بين الأغنى في القارة الأوروبية، أطلقت مشروع مسابقة جديدة شبه مغلقة تعتمد على نظام مشاركة 15 ناديا من أصل 20 في كل عام.
ولكن أمام الانتقادات الإعلامية والسياسية وردة فعل الجماهير الغاضبة، كانت الأندية الإنجليزية الستة وهي ليفربول ومانشستر سيتي ويونايتد وتشيلسي وتوتنهام وآرسنال أوّل من انسحبت من المسابقة الثلاثاء، لتليها أندية أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر وميلان.
غير أن أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي رفضت الانصياع للاحتجاجات وإعلان تراجعها، الأمر الذي دفع سيفرين للسخرية ووصفها بالأندية التي تعتقد «أن الأرض مسطحة وأن مسابقة الدوري السوبر ما زالت قائمة». في المقابل، وضع رئيس الاتحاد القاري الأندية الإنجليزية الستة في كفة أخرى، كونها أوّل من بادر إلى الإعلان عن التخلي عن الفكرة.
من جهته يرى كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني أن مشروع دوري السوبر الأوروبي فشل، لكن وجه طلقة تحذيرية».
وقال رومينيغه لصحيفة «بيلد إم سونتاج» أمس: «الفكرة انتهت بكل تأكيد، كانت طلقة تحذيرية، ربما شيء جيد، أن خطط البطولة الجديدة المنفصلة سببت احتجاجات واسعة في عالم كرة القدم». وأوضح أن رجال الأعمال الذين يديرون بعض الأندية التي شاركت في خطط إطلاق دوري السوبر الأوروبي يفهمون الآن أن «كرة القدم تعمل بشكل مختلف بعض الشيء عن الأعمال التجارية».



رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*