صفقات الدوري الإنجليزي تتخطى حاجز المليار إسترليني بالميركاتو الصيفى


حطمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى حاجز المليار جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكن للعام الثاني على التوالي، شهد الإنفاق انخفاضًا واضحًا بسبب تداعيات فيروس كورونا.


ورصدت صحيفة “صن” الإنجليزية، بالأرقام حصاد صفقات الدوري الانجليزي خلال الميركاتو المنقضي، حيث كانت صفقة مانشستر سيتي مع اللاعب جاك جريليش بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، أكبر صفقة هذا الصيف، لكن أرسنال أنفق أكثر من أي نادٍ آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف.


وإجمالاً، أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 1.1 مليار جنيه إسترليني من 1 يوليو إلى 31 أغسطس فيما يتعلق بالانتقالات الدائمة، وكان انتقال جريليش القياسي من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي أكبر صفقة فردية.


وجاءت صفقة تشيلسي البالغة 97.5 مليون جنيه إسترليني لصالح روميلو لوكاكو في المركز الثاني ، مع انتقال جادون سانشو بقيمة 73 مليون جنيه إسترليني إلى مانشستر يونايتد في المركز الثالث.


وانتقل بن وايت من برايتون إلى آرسنال في صفقة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني ، وانتقل كريستيان روميرو إلى توتنهام مقابل صفقة تصل قيمتها إلى 47 مليون جنيه إسترليني، وانضم رافائيل فاران إلى سانشو في طريقه إلى أولد ترافورد في صفقة ارتفعت إلى 42 مليون جنيه إسترليني.


وانخفض إنفاق الدوري الإنجليزي الممتاز بما يقرب من 200 مليون جنيه إسترليني عن الصيف الماضي، فقبل عام ، أنفقت فرق البريميرليج على الميركاتو 1.31 مليار جنيه إسترليني.


ويعد مبلغ 1.1 مليار جنيه استرليني الذي تم إنفاقه هذا الصيف هو أيضًا أقل حصيلة منذ عام 2015، ويبعد أميال عن إنفاق عام 2019 القياسي البالغ 1.4 مليار جنيه إسترليني.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*