صلاح يسجل ويقود ليفربول لفوز درامى على ميلان 3-2 فى دورى أبطال أوروبا


حقق ليفربول الإنجليزي فوزا صعبا على ضيفه ميلان الإيطالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.


انتهى الشوط الأول بتقدم ميلان 2-1، حيث سجل ترينت ألكسندر-أرنولد هدف ليفربول بالمشاركة مع توموري مدافع ميلان، في الدقيقة التاسعة إثر تلقيه تمريرة من محمد صلاح لينطلق في دفاعات الروسونيري ويسدد كرة قوية في المرمى.



وتصدى مايك ماينان حارس ميلان لركلة جزاء من النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 14، بعد أن سجل الفرعون 17 ركلة جزاء متتالية مع ليفربول في مختلف المسابقات، وأهدر فرصة معادلة الرقم القياسي الذي يحمله اللاعب يان موبلي، والذي يعد الأكثر تسجيلا لركلات جزاء متتالية مع ليفربول برصيد 18 ركلة ناجحة.


وتعد هذه الركلة أمام ميلان هى المرة الأولى التى يخفق فيها صلاح منذ إهداره أمام هيدرسفيلد تاون عام 2017، وبعدها نجح فى تسجيل 17 ركلة متتالية.



وتمكن الكرواتي أنتي ريبيتش من تسجيل هدف تعادل ميلان في الدقيقة 42 من انفراد بالحارس أليسون، قبل أن يحرز الإسباني براهيم دياز الهدف الثاني في الدقيقة 44.


في الشوط الثاني، نجح محمد صلاح في تسجيل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 49، بعد أن تلقى تمريرة ساحرة من ديفوك أوريجي ليضعها في المرمى على يمين حارس ميلان.


وبات محمد صلاح هو لاعب ليفربول السادس الذي يهدر ركلة جزاء ويسجل في نفس المباراة في دوري أبطال أوروبا بعد مايكل أوين وتشابي ألونسو وستيفن جيرارد وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.



وتمكن جوردان هندرسون من تسجيل هدف ليفربول الثالث في الدقيقة 69، من تسديدة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتستقر على يمين حارس ميلان، وهو أول أهداف قائد الريدز في دوري أبطال أوروبا.



وخرج محمد صلاح مستبدلا قبل نهاية المباراة بست دقائق، وشارك بدلا منه أليكس تشامبرلين.


وفي الجولة المقبلة، سيحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفا على ميلان الإيطالي، فيما يستضيف بورتو نظيره ليفربول وذلك يوم 28 سبتمبر الجاري.


ليفربول

 


حراسة المرمى: أليسون بيكر


خط الدفاع: ترينت ألكسندر-أرنولد – جو جوميز – ماتيب – روبرتسون


خط الوسط: فابينيو – هندرسون – كيتا


خط الهجوم: محمد صلاح – دييجو جوتا – أوريجي


ميلان

 


حراسة المرمى: مانيان


خط الدفاع: كالابريا – كايير – توموري – ثيو هيرنانديز


خط الوسط: إسماعيل بن ناصر – كيسي – ساليماكرز


خط الهجوم: براهيم دياز – لياو – ريبيتش


احتفال بهدف ميلان الأول


أرنولد ومحمد صلاح


أرنولد ومحمد صلاح


محمد صلاح لحظة تسديد ركلة الجزاء


محمد صلاح لحظة تسديد ركلة الجزاء


هدف ليفربول الاول


هدف ليفربول الاول


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*