ضبط لاعب أوغندا الهارب من معسكر طوكيو قبل الأولمبياد


أعلنت الشرطة اليابانية اليوم الثلاثاء العثور على رياضي أوغندي فُقد يوم الجمعة الماضي عقب فراره من مقر إقامة الفريق الأوليمبي الأوغندي الذي كان يجهز لخوض دورة ألعاب طوكيو، مخالفا بذلك قواعد العزل المفروضة من جانب البلد المضيف.


ويتعلق الأمر بالرباع جوليوس سيكيتوليكو، البالغ من العمر 20 عاما، والذي ترك رسالة أبدى فيها رغبته في البقاء باليابان وإيجاد عمل في هذه الدولة ليترك وراءه الصعوبات الموجوده في بلده، بحسب الوفد الأوليمبي الأوغندي.

وعثرت الشرطة على الرباع في مقاطعة ميه، إلى حيث يعتقد أنه سافر بعدما انتقل على متن قطار فائق السرعة إلى أوساكا (غرب)، المنطقة التي أقام بها الفريق الأوغندي الأوليمبي للاستعداد لدورة الألعاب الصيفية.

وكان من المقرر أن يعود سسيليتوليكو إلى أوغندا في اليوم السابق دون المشاركة في أولمبياد طوكيو ، لأنه لم يستوف المتطلبات اللازمة للمنافسة في رفع الأثقال، بحسب الوفد الأوغندي.

وغادر الرياضي الفندق يوم الجمعة الماضي، تاركا جواز سفره هناك دون أن يخضع لفحص فيروس كورونا الإلزامي الذي كان عليه إجراؤه في نفس اليوم، ومنذ ذلك الحين تبحث عنه السلطات اليابانية.

وأكد المدير التنفيذي للجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 ، توشيرو موتو، اليوم إن الأمر يتعلق بحالة “محيرة للغاية”، مشيرا إلى أن المضيفين سيدرسون العقوبات المحتملة على الرياضي بمجرد توضيح تفاصيل ما حدث ، ردا على سؤال بهذا الصدد في مؤتمر صحفي.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*