فان جال: هولندا ليس فريقا عالميا ومحظوظ بتعادل تركيا


عبّر الهولندي لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب الطواحين، عن حزنه الشديد بسبب التعادل المخيب الذي سقط فيه الفريق أمام النرويج في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 / 1، على ملعب “وليفال ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.


وقال فان جال في تصريحات عقب المباراة: “لم نكن بحالتنا، وهذا أيضا بسبب دفاع الخصم المنكمش بدون مساحات”.


وأضاف فان جال: “كان يجب أن نكون مبدعين وصلبين على كراتنا، خسرنا الكرة في مواقف لا لزوم لها، لم يكن أي من اللاعبين في مستواه اليوم. وأوضح مدرب هولندا: “أعتقد أن دي فراي لعب بشكل رائع”.


وشدد لويس فان جال: هولندا ليست فريقا عالميا، يجب علينا اللعب كفريق، النرويج لعبت بشكل رائع كفريق”، وواصل فان جال: “أعتقد أنه من المبكر جدا القول إننا لا يجب أن نلعب 4-3-3، أقول فقط إننا كنا متوسطين وغير فعالين على الأجنحةواختتم فان جال: “تعادلت تركيا، أنا محظوظ جدا لكن إن لم نفز عليهم لا نستحق صدارة المجموعة”.


بهذه النتيجة فشل لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا في تحقيق الإنتصار بالمباراة الرسمية الأولى له بعد توليه المهمة.


 


ويقود المدرب الهولندي لويس فان جال منتخب بلاده للمرة الثالثة، حيث سبق له تولى تدريب الطواحين مرتين الأولى لمدة عامين بين 2000 إلى 2002 والثانية لنفس المدة، لكن ما بين 2012 إلى 2014، وستكون تلك المرة هى الثالثة لتدريب فان جال منتخب بلده الذى نجح معه فى حصد الميدالية البرونزية فى كأس العالم 2014 والتى أقيمت فى البرازيل.


 


وتوقف رصيد هولندا عن النقطة السابعة بعدما فرط في نقطتين مساء الأربعاء ليحجز المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.


 


وعاد الدولي الهولندي فيرجل فان دايك الى تشكيل الفريق مجدداً بعد الغياب عن منتخب الطواحين في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” الماضية.


 


وحقق منتخب هولندا انتصارين على لاتفيا وجبل طارق فيما سقط أمام تركيا، بينما فاز المنتخب النرويجى على جبل طارق والجبل الأسود بينما خسر أيضا من المنتخب التركى.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*