فوز أوّل لديوكوفيتش في طريقه إلى المجد… وبداية جيدة لزفيريف

بارتي تتخطى زفوناريفا بسهولة… وأندريسكو تحقق عودة ناجحة إلى «أميركا المفتوحة للتنس»

حقق نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم انتصاراً صعباً في بداية مشواره ببطولة أميركا المفتوحة للتنس المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز وتغلب على الدنماركي هولغر رون 6 – 1 و6 – 7 و6 – 2 و6 – 1 ضمن منافسات الدور الأول للبطولة. ويتطلع ديوكوفيتش إلى التتويج بلقب البطولة ليصبح أول لاعب خلال 52 عاماً يتوج بألقاب جميع بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى خلال عام واحد.

وسبق لديوكوفيتش التتويج بلقب بطولة أميركا ثلاثة مرات، لكنه واجه بداية صعبة أمام منافسه الدنماركي البالغ من العمر 18 عاماً الذي شارك في البطولة عبر التصفيات. وخسر ديوكوفيتش المجموعة الثانية من المباراة لكنه استعاد هيمنته في الوقت المناسب وحسمها لصالحه عبر المجموعتين الثالثة والرابعة ليعبر إلى الدور الثاني. وكانت المباراة هي الأولى لديوكوفيتش (34 عاماً) منذ هزيمته في مباراة حسم المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنافسات فردي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية الماضية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

كما حقق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً ووصيف بطل العام الماضي بداية جيدة وتغلب على الأميركي سام كويري 6 – 4 و7 – 5 و6 – 2، ليواصل ابن الـ24 عاماً مستواه المميز في الآونة الأخيرة، محققاً فوزه الثاني عشر توالياً في سلسلة قادته إلى إحراز ذهبية أولمبياد طوكيو لفردي الرجال ولقب دورة سينسيناتي الأميركية الألف نقطة للماسترز.

كذلك تأهل الأميركي تايلور فريتز إلى الدور الثالث بالفوز على الأسترالي أليكس دي مينور المصنف 14 للبطولة 7 – 6 و6 – 2 و1 – 6 و6 – 4، كما تغلب الأميركي الآخر جنسن بروكسبي على السويدي ميكايل يمر 7 – 5 و6 – 2 و5 – 7 و6 – 3. وودع الإيطالي فابيو فونيني منافسات البطولة من الدور الأول بعدما تغلب عليه الكندي فاسيك بوسبيسيل 2 – 6 و3 – 6 و6 – 1 و6 – 3 و7 – 6. وصعد الأميركيان جاك سوك وستيف جونسون إلى الدور الثاني بعدما تغلب الأول على الياباني يوشيتو نيشوكا 6 – 7 و6 – 2 و6 – 4 و6 – 2 وتغلب جونسون على الألماني ماكسيميليان مارتيرر 5 – 7 و7 – 6 و7 – 6 و6 – 3.

ولدى السيدات، حققت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى بداية جيدة وبدأت مسعاها إلى لقب كبير ثانٍ على التوالي وثالث في مسيرتها، بشكل جيد أمام الروسية المخضرمة ابنة الـ36 عاماً فيرا زفوناريفا بحسمها المجموعة الأولى بسهولة تامة 6 – 1 ثم معاناتها في الثانية 7 – 6 (9 – 7). ووصلت بارتي إلى نيويورك بمعنويات مرتفعة جداً بعد تتويجها في ويمبلدون ثم الأسبوع الماضي في سينسيناتي، إحدى دورات الالف بحسب النظام الجديد لرابطة المحترفات. وتلتقي ابنة الـ25 عاماً التي فضلت عدم المشاركة في نسخة العام الماضي بسبب كورونا والتي تبقى أفضل نتيجة لها في البطولة الأميركية وصولها إلى الدور الرابع مرتين في 2018 و2019، في الدور المقبل الدنماركية كلارا تاوسون الفائزة على الفرنسية كلارا بوريل 7 – 5 و6 – صفر.

وحققت الكندية بيانكا أندريسكو عودة ناجحة إلى بطولة أميركا المفتوحة وتأهلت إلى الدور الثاني إثر تغلبها على السويسرية فيكتوريا غولبيش 7 – 5 و4 – 6 و7-5. وكانت أندريسكو قد توجت بلقب البطولة في عام 2019 لكنها لم تشارك في نسخة العام الماضي بسبب الإصابة. وبلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة رابعة الدور الثاني بفوزها على الأميركية كايتي ماكنالي 6 – 3 و6 – 4. واحتاجت ابنة الـ29 عاماً إلى ساعة و23 دقيقة لحسم مواجهتها الأولى على الإطلاق مع منافستها الأميركية المصنفة 130 عالمياً، وذلك بعدما انتزعت خمسة أشواط على إرسال الأخيرة فيما تنازلت عن إرسالها ثلاث مرات. وستخوض وصيفة بطولة ويمبلدون لهذا العام الدور الثاني في فلاشينغ ميدوز للمرة السادسة على التوالي، وتحديداً منذ أن وصلت إلى المباراة النهائية عام 2016 حين خسرت أمام الألمانية أنجيليك كيربر.

وتأمل بليشكوفا حين تتواجه مع الأميركية أماندا أنيسيموفا الفائزة على الكازاخستانية زارينا دياس 7 – 5 و6 – 2، ألا يتكرر معها سيناريو الموسم الماضي حين انتهى مشوارها عند الدور الثاني على يد الفرنسية كارولين غارسيا. وبلغت الدور الثاني أيضاً السويسرية بيليندا بنتشيتش الحادية عشرة بفوزها على الهولندية أرانتشا روس 6 – 4 و6 – 4، واليونانية ماريا ساكاري السابعة عشرة بفوزها على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6 – 4 و6 – 3. والكرواتية بترا مارتيتش الثلاثون بفوزها على المجرية دالما غالفي 6 – 3 و6 – 2.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*