فيفا يفتح ملف مباراة السنغال ضد مصر لتحديد العقوبات

[ad_1]


فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ملف التجاوزات التي شهدتها مباراة السنغال ضد مصر في إياب الدور الفاصل في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر نوفمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخباً.


وشدد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الدولي في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” الرياضية العالمية أن “فيفا” بصدد تحليل التقارير الرسمية الخاصة بمباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022.


 


وأضاف المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم: “سيتم تقييم المعلومات ذات الصلة الواردة في تقارير المباراة من قبل الهيئات التأديبية المختصة، قبل اتخاذ قرار بشأن الخطوات المقبلة التي سيتم اتخاذها”.


 


وأعلن مسئولو الجبلاية تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب الانتهاكات التي شهدتها المباراة، وأبرزها الاعتداء على محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، وأضواء الليزر التى تعرض لها اللاعبون خلال ضربات الجزاء.


 


وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، الأربعاء، عن “الرحلة” وهو اسم  الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم قطر 2022، المقرر إقامتها فى الدوحة خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين.


 


وكشف حساب كأس العالم عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، الكرة الرسمية معلقا عليها، “نقدم لكم الرحلة، كرة المباراة الرسمية لكأس العالم 2022”. وأضاف: “32 فريقاً، وكرة واحدة لتحويل أحلامهم إلى حقيقة.. العد التنازلى إلى قطر يبدأ الآن”. 


 


وستبدأ رحلة “الرحلة” من قطر، حيث سيتم الكشف عن كرة الكأس بحضور كل من إيكر كاسياس وكاكا، أساطير كرة القدم، بجانب فرح جفري ونوف العنزي وسينضم إليهم على أرض الملعب لاعبات كرة القدم من قطر والإمارات والسعودية ومصر وبعض لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير.


 


“الرحلة” مصممة لدعم أعلى سرعات اللاعبين، إذ تتحرك الكرة أسرع من أي كرة سبق وظهرت في المونديال عبر التاريخ.


 


الكرة مستوحاة من الهندسة المعمارية والقوارب الشهيرة وعلم قطر، وسوف تنطلق الكرة في رحلة نحو 10 مدن حول العالم، حيث تعمل إحدى شركات الملابس الرياضية الشهيرة، على إنشاء سلسلة من المبادرات تهدف إلى المساواة وصول اللعبة إلى الجميع في المجتمعات المحلية.


 


كما كشفت شركة الملابس الرياضية الشهيرة، اليوم، الأربعاء 30 مارس، عن كرة الرحلة وهي الكرة الرسمية المستخدمة في بطولة كأس العالم في قطر 2022، كما تعتبر المرة الـ14 التي تٌصنّع فيها كرة المونديال.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*