«كورونا» ينقل كوبا أميركا من الأرجنتين إلى البرازيل

[ad_1]

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، اليوم (الاثنين)، نقل نهائيات كأس كوبا أميركا إلى البرازيل الشهر المقبل بعد الاستبعاد المتأخر للأرجنتين بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19.

ويعني القرار أن أقدم مسابقة قارية في العالم ستنطلق يوم 13 يونيو (حزيران) كما كان مخططا وتقام المباراة النهائية في العاشر من يوليو (تموز)، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.

وقال الكونميبول، في بيان: «كأس كوبا أميركا 2021 ستلعب في البرازيل. مواعيد الافتتاح والختام مؤكدة وسيكشف الكونميبول عن المدن المستضيفة والمباريات خلال الساعات المقبلة».

ويأتي الإعلان بعد أقل من 24 ساعة من اعتراف الأرجنتين بأن وضع كوفيد-19 لديها يعني أنها لن تتمكن من استضافة البطولة ورغم أن البرازيل لا تزال تخوض معركتها الخاصة ضد فيروس «كورونا».

وتوفي أكثر من 450 ألف شخص بالفيروس في البرازيل، وسجلت أعلى عدد من الإصابات والوفيات في القارة بانتظام كما تحتل المركز الثاني عالميا في أعلى المعدلات اليومية للإصابات والوفيات حاليا.

وكان من المقرر إقامة البطولة هذا العام بتنظيم مشترك لأول مرة لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 مايو (أيار) بعد فترة من الاحتجاجات المحلية المطالبة بإجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية في البلاد.

وكان الكونميبول يأمل في أن تستضيف الأرجنتين كل مباريات البطولة 28 أو الاشتراك في تنظيمها مع دول مجاورة.

وتردد المنظمون في إلغاء المسابقة بسبب أهميتها المالية، إذ حققت النسخة الأخيرة في البرازيل في 2019 إيرادات بقيمة 118 مليون دولار.



باراغواي


فيروس كورونا الجديد


كرة القدم


كوبا أميركا



[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*