لايبزيج يستدرج رينجرز الإستكلندى فى ذهاب نصف نهائى الدوري الأوروبي

[ad_1]


يستضيف فريق لايبزيج الألمانى، نظيره فريق رينجرز الاسكتلندي مساء اليوم ضمن ذهاب نصف النهائي الدوري الأوروبي يورباليج للموسم الكروى الحالى 2021-22.


ويحتضن ملعب “ريد بول أرينا لايبزيج”، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة مواجهة لايبزيج ضد رينجرز، فيما ستقام مباراة الاياب علي ملعب “ابروكس” 5 مايو المقبل.


وأطاح فريق لايبزيج الألماني بفريق أتالانتا الايطالي خارج البطولة فيما تأهل رينجرز الإسكتلندي علي حساب سبورتنج براجا.


ويأمل لايبزيج ومواطنه فرانكفورت الألمانيان في التأهل معاً لنهائي الدوري الأوروبي ليكون ثاني نهائي ألماني خالص في تاريخ البطولة، والعاشر بين فريقين من نفس البلد.


لايبزيج ضد رينجرز

 


ويسعى لايبزيج إلى استغلال الأرض والجمهور لحسم بطاقة التأهل لنهائى الدورى الاوروبي من ملعبه بالفوز بنتيجة كبيرة قبل مواجهة الاياب في استكلندا.


فيما يطمع رينجزر بطل اسكتلندا في خطف نقطة واحدة على الأقل بالتعادل أو فوز مفاجئ لقطع شوطا كبيرا نحو المحطة النهائية في اليورباليج.


ويتواجه لايبزيج ورينجرز للمرة الأولى في المسابقات الأوروبية، وفاز رينجرز بمباراتين فقط من آخر 24 مباراة له في المسابقات الأوروبية خارج ملعبه أمام فريق ألماني (تعادل 9 وخسر 13).


ووصل لايبزيج نصف نهائي بطولة أوروبية كبرى للمرة الثانية خلال مواسمه الخمسة الأولى في المسابقات الأوروبية، فيما وصل رينجرز إلى الدور قبل النهائي من مسابقة أوروبية كبرى للمرة السابعة بشكل عام ولأول مرة منذ موسم 2007-2008 .


وتقام المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي يوم الأربعاء 18 مايو 2022، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في إشبيلية بإسبانيا.


ويحصل الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو.


ويعد إشبيلية سيد بطولة الدوري الأوروبي بعدما حقق اللقب 6 مرات على مدار تاريخه.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*