ليفربول يعلن عن توسعات أنفيلد بإضافة 7 آلاف مقعد الأسبوع المقبل

[ad_1]


أعلن نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح مهاجم منتخب مصر الأول، اليوم الأربعاء، أنه سيمضي قدما في تنفيذ مشروع توسعة إستاد أنفيلد، معقل الفريق، على أن يتم وضع حجر الأساس الأسبوع المقبل.


وذكر ليفربول في بيان أنه سيقيم احتفالا لوضع حجر الأساس الأسبوع المقبل.


وأوضح النادي العريق أن عملية إعادة تطوير ملعب أنفيلد ستضيف سبعة آلاف مقعد إضافي، لتبلغ السعة الإجمالية للملعب واحد وستين ألف متفرج، على أن تتواصل أعمال البناء خلال الموسم، ولكن من دون التأثير على إمكانية استضافة مبارياته البيتية.


 


وكان ليفربول يخطط لأعمال التوسعة منذ فترة طويلة، لكنه أجل التنفيذ بسبب جائحة كورونا، وكذلك عدم توفر السيولة المالية الكافية في ظل تأثر الأندية من توقف النشاط الكروي، ثم خوض المباريات بلا جماهير.


وأوضح ليفربول أن العمل في المشروع سيبدأ عبر مراسم وضع حجر الأساس في الأسبوع المقبل، ويهدف إلى إعادة تطوير المدرجات بحيث تستوعب 7 آلاف مقعد آخر لتصل سعة الإستاد بذلك إلى أكثر من 61 ألف مشجع.


وأكد الريدز أن الأقسام الجديدة في المدرجات ستكون مماثلة للمدرج الرئيسي الذي أعيد تطويره، وستتواصل أعمال البناء خلال الموسم في الوقت الذي يستمر فيه استضافة مباريات الفريق في الإستاد، حسب ما أوضحه ليفربول عبر موقعه الإلكتروني.


وستشهد إعادة تطوير المدرج إضافة سبعة آلاف مقعد إضافي إلى ستاد أنفيلد، مما يرفع سعته الإجمالية إلى أكثر من 61 ألف متفرج ويجعله ثالث أكبر ملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ستاد أولد ترافورد ملعب مانشستر يونايتد وستاد توتنهام هوتسبير.


وحصل ليفربول في يونيو على إذن مجلس مدينة ليفربول للمضي قدما في خططه،  كما حصل على الضوء الأخضر لتنظيم ما يصل إلى ست حفلات ومناسبات كبرى في الاستاد خلال خمسة مواسم.


وقال آندي هيوز مدير ليفربول “لقد كنا واضحين منذ البداية، أننا بحاجة إلى تعاون السكان المحليين، لننفذ بنجاح الخطط الخاصة بالمجمع، ولضمان أن المشروع قابل للتطبيق من الناحية المالية.


وتابع مدير ليفربول “كنا بحاجة إلى يقين بشأن تقدم هذا المشروع، ونحن الآن في وضع يسمح لنا بالمضي قدما  لقد بدأنا هذه الرحلة في عام 2014 ونشعر بالامتنان للجميع على مساهماتهم“.


وبات من المتوقع أن تخلق توسعة مدرج أنفيلد رود حوالي 400 وظيفة جديدة في أيام المباريات  ومن المرجح أن تنتهي أعمال توسعة المدرج قبل بداية موسم 2023-2024.


ويحل ليفربول، صاحب المركز الثاني في الدوري، ضيفا على برنتفورد يوم السبت القادم.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*