مانشستر يونايتد وأرسنال ينضمان للأندية المنسحبة من دورى السوبر الأوروبي


كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن انضمام ناديي مانشستر يونايتد وأرسنال إلى الأندية التى قررت الانسحاب من مسابقة دورى السوبر الأوروبي، بعد الضغوط الجماهيرية الكبيرة التى تعرضت لها إدارات تلك الأندية بسبب رفضها تلك المسابقة.   


وذكرت صحيفة “تايمز” الإنجليزية أن كلا من مانشستر يونايتد وأرسنال قررا الانضمام إلى الأندية المنسحبة تشيلسي، مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد، من مسابقة دورى السوبر الأوروبي. 


وتلقى فكرة إنشاء دورى السوبر الأوروبي معارضة جماهيرية كبيرة، بجانب الفيفا واليويفا، بعد أن أصدرا بيانا مشتركا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمى عن إنشاء المسابقة.


وكانت جماهير تشيلسي قد هاجمت مالك النادى الروسي رومان إبراموفيتش، فى احتجاجات واسعة اليوم الثلاثاء، مطالبين بتراجع إدارة النادى عن الانضمام لهذه المسابقة، كما وصفوا المسئولين بالجشعين الذين قاموا بسرقة النادى.


كما عبرت جماهير البلوز عن غضبها من نادى ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، الذى يعد صاحب فكرة إنشاء مسابقة دورى السوبر الأوروبي، بجانب كونه رئيس مجلس رابطة المسابقة.


واتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دورى السوبر الأوروبي.


وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف “المؤسس” و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*