مان سيتي ضد تشيلسي.. رقم سيئ يطارد جوارديولا قبل نهائي دوري الأبطال



يخشى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، السيناريو الأسوأ مساء اليوم وهو الهزيمة ضد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا فى المباراة التى تجمع الفريقين على ملعب “الدراجاو” بمدينة بورتو البرتغالية، فى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 2020-2021 والمقرر إقامته فى التاسعة مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة.

مان سيتي ضد تشيلسي


ووفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا”، فإن جوارديولا يحمل رقما سيئا للغاية فى سجل مواجهاته ضد تشيلسي، حيث يعد الفريق الأرزق أكثر فريق خير أمامه في مسيرته التدريبية برصيد 7 مرات.


وخسر جوارديولا آخر مباراتين أمام البلوز، في حين خسر ثلاث مباريات متتالية مرتين فقط أمام ريال مدريد (2012-2014) وليفربول (2018).


ويسعى تشيلسي بقيادة مديره الفني الألماني توماس توخيل للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق اللقب موسم 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح، ويعد هذا النهائي هو الثالث للبلوز بعد أن فقد اللقب في موسم 2007-2008 أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا.


بينما يسعى جوارديولا، المدير الفني للسيتي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه كمدرب، بعدما توج مع برشلونة باللقب الأوروبي عامي 2009 و2011، كما يعد الإسباني أحد 7 أفراد فقط توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب، بعد أن شارك كلاعب في تتويج البارسا بلقب موسم 1991-1992، بعد الفوز على سامبدوريا الإيطالي بهدف شهير للهولندي رونالد كومان مدرب البلوجرانا الحالي.


وتأهل مانشستر سيتي لنهائي دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي فى نصف النهائي، بنتيجة 4 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.


فيما صعد تشيلسى للمباراة النهائية، بعد تخطى عقبة ريال مدريد الإسبانى فى الدور نصف النهائى بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*