ملخص وأهداف مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية بتصفيات كأس العالم


حجز منتخب المغرب مقعده فى نهائيات كأس العالم بفوزه السهل على نظيره الكونغو الديمقراطية، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التي جمعتهما على ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 فى قطر.


المغرب ضد الكونغو الديمقراطية


أحرز عز الدين أوناحي الهدف الأول لصالح منتخب المغرب من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 من زمن المباراة، وأضاف طارق تيسودالي الهدف الثانى لصالح المغرب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.


وسجل عز الدين اوناحي الهدف الثالث في شباك نظيره الكونغو الديمقراطية، بالدقيقة 54 قبل أن ينجح أشرف حكيمى نجم باريس سان جيرمان فى تسجيل الهدف الرابع لصالح المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة.


ونجح المنتخب المغربى فى التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، حيث تأهل 5 مرات سابقة أعوام (1970 و1986 و1994 و1998 و2018).


وكان منتخب المغرب بقيادة مدربه البوسنى وحيد خليلوزيتش، حقق تعادل ثمين خارج أرضه مع مضيفه الكونغو الديمقراطية 1-1، على ملعب “الشهداء” بمدينة كينشاسا، فى ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر.


وجاء تشكيل المغرب ضد الكونغو الديمقراطية كالتالى:


حراسة المرمى: ياسين بونو.


خط الدفاع: أشرف حكيمي، جواد الياميق، غانم سايس، نايف أكرد، آدم ماسينا.


خط الوسط: سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، سليم أملاح.


خط الهجوم: طارق تيسودالي، أيوب الكعبي.


وكان منتخب المغرب تجاوز دور المجموعات متصدراً مجموعته التاسعة برصيد 18 نقطة، بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني منتخب غينيا بيساو، برصيد 6 نقاط، غينيا (الثالث بـ4 نقاط)، والسودان (الرابع بـ3 نقاط).


من جانبه، تصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وخسارة، بفارق نقطة واحدة عن منتخب بنين الذي حل ثانياً بـ10 نقاط، وتنزانيا الثالث بـ8 نقاط، ومدغشقر الرابع بـ4 نقاط.



مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*