منتخب الجزائر يمزق شباك جيبوتى بثمانية أهداف فى تصفيات كاس العالم


حقق منتخب الجزائر فوزا كاسحا على ضيفه منتخب جيبوتي، بثمانية أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الخميس، على ملعب “مصطفى تشاكير” بمدينة البلدية، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


أحرز أهداف منتخب الجزائر كل من إسلام سليماني 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 5 و25 من ركلة جزاء و46 و53، رامي بنسبعيني في الدقيقة 27، وبغداد بونجاح في الدقيقة 40 من ركلة جزاء أخرى، ورياض محرز في الدقيقة 67 ورامز رزوقي في الدقيقة 69.


ووصل إسلام سليماني إلى هدفه الدولي رقم 36 ليعادل رقم عبد الحفيظ تصفاوت كأكثر اللاعبي تسجيلا مع منتخب الجزائر. وأكمل منتخب جيبوتي المباراة بـ10 لاعبين بداية من الدقيقة 23 بعد طرد مدافعه يوسف باتيو محمد.


وكان منتخب يوركينا فاسو قد حقق الفوز في وقت سابق اليوم على نظيره منتخب النيجر بهدفين دون مقابل في نفس المجموعة.


وسيحل منتخب الجزائر ضيفا على بوركينا فاسو في الجولة المقبلة يوم الثلاثاء المقبل، في حين سيستضيف منتخب جيبوتي نظيره منتخب النيجر.


وواصل منتخب الجزائر بهذا الفوز رقمه القياسي كأكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات بدون هزيمة في تاريخ كرة القدم، برصيد 28 مباراة على التوالى.


ونجح المنتخب الجزائرى فى كسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بالحفاظ على سجله بدون هزيمة فى 26 مباراة متتالية، فى الفترة من 2011 حتى 2013.


منتخب الجزائر


حراسة المرمى: مبولحي


خط الدفاع: مهدي زفاني – عيسى ماندي – جمال بلعمري – رامي بنسبعيني


خط الوسط: زروقي – إسماعيل بن ناصر – رياض محرز


خط الهجوم: يوسف بلايلي – بغداد بونجاح – إسلام سليماني


ويتكون الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العال (دور المجموعات) من 10 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات تواجه بعضها البعض ذهابًا وإيابًا، ويتأهل صاحب المركز الأول للدور الثالث والأخير.


ويكون الدور الثالث هو دور إقصائي كالدور الأول، حيث يواجه كل منتخب من المنتخبات العشرة، منافسه ذهابًا وإيابًا والفائز يتأهل لكأس العالم 2022.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*