نيمار يتحدى سواريز فى قمة البرازيل ضد أوروجواى بتصفيات كأس العالم


تصدر نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، تشكيل منتخب البرازيل فى مواجهة ضيفه أوروجواى، المقرر لها فى الثانية والنصف من صباح اليوم الجمعة، على ملعب “آرينا دي أمازونيا”، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة من منافسات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 2022.


ويقود نيمار هجوم منتخب البرازيل بجانب جبرييل جيسوس نجم مانشستر سيتي، فى المقابل يقود الثنائي لويس سواريز نجم أتلتيكو مدريد وإدينسون كافانى نجم مانشستر يونايتد خط هجوم منتخب أوروجواى. 


ويدخل منتخب البرازيل مباراة اليوم، وهو يحتل صدارة التصفيات برصيد 28 نقطة من 10 مباريات، في حين يتواجد منتخب أوروجواي في المركز الخامس برصيد 16 نقطة من 11 مباراة.


 


ويبدأ منتخب البرازيل المباراة بتشكيل مكون من: 


حراسة المرمى: إيدرسون. 


الدفاع: إيمرسون، فيرسيمو، تياجو سيلفا، ساندرو. 


الوسط: فريد، باكستا، فابينيو. 


الهجوم: نيمار، رافينيا، جبرييل جيسوس. 



تشكيل البرازيل


فى المقابل يخوض منتخب أوروجواى المباراة بالتشكيل التالى: 


حراسة المرمى: موسليرا.


الدفاع: كواتيس، جودين، فينا. 


الوسط: فالفيردى، نانديز، بينتانكور، فيتشينو، دى لاكروز. 


الهجوم: سواريز، كافانى. 

تشكيل اوروجواى

تشكيل اوروجواى


 


وكان منتخب “السامبا” قد خسر أول نقطتين في التصفيات في الجولة الماضية، بالتعادل أمام مضيفه الكولومبي بدون أهداف، مع انتظار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في مباراة الأزمة أمام الأرجنتين، والتي ألغيت في الشهر الماضي بعد انطلاقها بخمس دقائق، نتيجة اقتحام أرضية الملعب من قبل سلطات الصحةى البرازيلية.


في المقابل سقط منتخب أوروجواي في الجولة الماضية، أمام منتخب الأرجنتين بثلاثية دون رد، في مباراة لم يظهر خلالها نجوم منتخب أوروجواي بالمظهر اللائق، وكان من الممكن أن يتكبدوا خسارة أثقل.


ومن المنتظر أن يشرك المدربان في المواجهة، العناصر الأساسية والقوة الضاربة وذلك من أجل حسم الثلاث نقاط، حيث يسعى منتخب البرازيل لحسم تأهله للمونديال، فيما يرغب منتخب أوروجواي لتحقيق الفوز من أجل تحسين مركزه وعدم الابتعاد عن المربع الذهبي.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*