هدف البطولة.. هيلموت ران يخطف أول كأس عالم لألمانيا بهدف تاريخى فى المجر

[ad_1]


الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم، غير أن بعض الأهداف الحاسمة ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأبد، لاسيما عندما يكون الهدف قد ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر فى حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى المواقع الكروية.


هدف البطولة، خبر يومى ثابت خلال شهر رمضان المعظم، نتذكر سويًا الأهداف الذهبية التى جلبت الذهب من قريب أو بعيد ليبقى الهدف بمثابة بطولة غالية ربما تكون الوحيدة فى تاريخ اللاعبين.


المباراة النهائية لمونديال سويسرا 1954 فى 4 يوليو بمدينة “بيرن”، جمعت بين منتخبى ألمانيا الغربية والمجر، وقت أن كان المنتخب المجرى من أعرق منتخبات كرة القدم العالمية، ويضم نجومًا كبار مثل فيرينتس بوشكاش، ناندور هيديكوتى وساندور كوتشيس وغيرهم.


نهائى المونديال كان مثيرا للغاية ونجح كل منتخب فى تسجيل هدفين خلال الشوط الأول، ليظل التعادل 2 / 2 قائمًا بينهما حتى الدقائق الأخيرة، إلى أن نجح الراحل “هيلموت ران” نجم هجوم ألمانيا فى تسجيل هدفه الثانى والثالث للمانشافت بتسديدة قوية فى الدقيقة 84، ليخطف لقب المونديال للماكينات الألمانية، ويهدى بلاده أول لقب فى البطولة العالمية العريقة، ما جعله واحدًا من أساطير كرة القدم فى ألمانيا.             


 

        


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*