هنرى يعود للطاقم التدريبى لمنتخب بلجيكا رسميا قبل يورو 2020

[ad_1]


أعلن الاتحاد البلجيكى لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، عودة النجم الفرنسي تيرى هنرى للطاقم التدريبي للمنتخب البلجيكى من جديد، قبل انطلاق منافسات النسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو المقبل حتى 11 يوليو من العام الجارى 2021.


وذكر الاتحاد البلجيكى فى بيانه أنه يرحب بعودة هنرى للطاقم التدريبى للمنتخب البلجيكى للعمل مساعدا للمدرب روبرتو مارتينيز فى منافسات النسخة المقبلة من أمم أوروبا.


وكان هنري عمل مساعدا للإسباني روبرتو مارتينيز فى تدريب المنتخب البلجيكي، قبل أن يتولى تدريب موناكو الفرنسي في 2018، ثم تعيينه مديرا فنيا لنادى مونتريال في نوفمبر 2019 حيث وقع عقدًا لمدة عامين قبل أن يرحل عن الفريق الكندى في فبراير من عام 2021.


وينافس منتخب بلجيكا فى المجموعة الثانية ببطولة أمم أوروبا (يورو 2020)، مع روسيا والدنمارك وفنلندا على الترتيب.


من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، في وقت سابق، عن قائمة الشياطين الحمر التى ستخوض المباريات الودية وبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020” فى 11 يونيو المقبل.


وكشف الاتحاد البلجيكي عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” عن قائمة منتخب بلاده التى ستخوض غمار منافسات يورو 2020 فى يونيو المقبل.


وشهدت قائمة بلجيكا تواجد عدد من أبرز اللاعبين فى الدوريات الأوروبية الكبرى، على رأسهم كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، إيدين هازارد (ريال مدريد)، درايس ميرتينز (نابولي)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلان)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد)، يوري تيليمانس (ليستر سيتي).


وضمت قائمة بلجيكا 27 لاعباً هم..


تيبو كوروتوا، سيمون مينيوليه، ماتز سيليس، توبي ألديرفيلد، ديدريك بوياتا، جاسون دينيه، توماس فيرمايلين، يان بيرتونخين، يانيك كاراسكو، تيموثي، كاستاني، ناصر شادلي، تورجان هازارد، توماس مونييه، كيفين دي بروين، ديندونكر، دينيس برايت، يوري تيليمانس، هانز فاناكين، أكسيل فيتسيل، جيرمي دوكو، إيدين هازارد، درايس ميرتينز، لياندرو تروسارد، ميتشي باتشواي، كريستيان بينتيكي، روميلو لوكاكو.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*