هولندا تفاوض كونتي لقيادة منتخب الطواحين خلفا لـ دي بوير

رجحت تقارير صحفية إيطالية أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم تحدث مع أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لفريق إنتر ميلان، للتفاوض معه لقيادة منتخب الطواحين.


 


أنطونيو كونتي حر حاليا بعد إنهاء عقده مع إنتر ميلان بالتراضي، على الرغم من فوزه بلقب الدوري الإيطالي، وكجزء من الاتفاقية، لا يمكنه الانضمام إلى نادٍ آخر في الدوري الإيطالي لنهاية موسم 2021-22.


 


وفقا لموقع “فوتبول ايطاليا” ارتبط اسم أنطونيو كونتي بأندية باريس سان جيرمان وتوتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد وريال مدريد خلال الصيف، لكنها لم ترتقي إلى الجدية.


 


وفقًا لمقدم الرياضة الإيطالي ماوريتسيو بيستوتشي، حتى الاتحاد الهولندي لكرة القدم تواصل مع كونتي لمعرفة ما إذا كان مهتمًا بتولي المسؤولية، بعد فشلهم في كأس الأمم الأوروبية 2020 UEFA.


 


وتم إقصاء فرانك دي بوير بعد تحطيمه في دور الـ16 في الهزيمة 2-0 أمام جمهورية التشيك، لكنه وصل فقط في سبتمبر 2020.


 


ويمتلك كونتي خبرة كمدرب دولي، حيث قاد إيطاليا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016.


رحل أنطونيو كونتى عن تدريب إنتر ميلان، بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب الدوري الإيطالي الموسم الحالى 2020 – 2021، الأمر الذى كان بمثابة الصدمة لمحبى النيراتزورى، خاصة أن الفريق بدأ يسير فى الطريق الصحيح تحت قيادته.


وأعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، الأربعاء، رسميا، رحيل مديره الفني أنطونيو كونتي، وذلك بعد أن قضى في تدريب النيراتزوري موسمين، حيث تولى المسئولية في صيف 2019، ليقود الفريق للقب الدوري في الموسم المنتهي 2020-2021.


وأعلن الإنتر، في بيان، على موقعه الرسمي رحيل كونتي: “أعلن نادي إنتر ميلان أنه توصل إلى اتفاق لإنهاء العقد بالتراضي مع المدرب أنطونيو كونتي، يود النادي بأكمله أن يشكر أنطونيو على العمل الاستثنائي الذي قام به، والذي توج بالفوز بالاكوديتو التاسع عشر، سيبقى أنطونيو كونتي في تاريخ نادينا إلى الأبد”.


وخاض أنطونيو كونتي مع انتر ميلان 102 مباراة استطاع تحقيق الفوز في 64 مواجهة والتعادل في 23 لقاء، وخسارة 15 مباراة فقط بمتوسط نقاط في المباراة الواحدة بلغ 2.11 نقطة.


وقاد فريقه في الموسم المنقضي 38 مباراة وأحرز 89 هدفا و63 أسيست، وتلقى 35 هدفا، و6 مباريات في دوري أبطال أوروبا سجل خلالها 7 أهداف، وتلقى 9 وصنع لاعبوه 6 أسيست.


فيما خاض الموسم الماضي 38 مباراة في الدوري أيضا وسجل 81 هدفا و57 أسيست وتلقى 36 هدفا، وفي الدوري الأوروبي نجح كونتي في لعب 6 مباريات سجل 15هدفا وتلقى 5 وصنع لاعبوه 10 أسيست.


وأصبح أنطونيو كونتي هو أول مدرب يتوج بلقب الدوري الايطالي قبل نهاية الموسم بجولتين أو أكثر مع فريقين مختلفين، منذ بداية احتساب نتيجة الفوز بـ3 نقاط في المسابقة بداية من موسم 1994/1995.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*