يورو 2020.. إيطاليا تنهي التدريب الأخير قبل لقاء الافتتاح ضد تركيا


أنهى المنتخب الإيطالي تدريبه الأخير، منذ قليل، قبل لقاء افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”، فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، حيث سيواجه نظيره التركى، على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما.


وذكت شبكة “فوتبول إيطاليا” أن تدريب منتخب إيطاليا انتهى، وسيعود اللاعبون الآن إلى فندقهم وسيغادرون في وقت لاحق اليوم للانتقال إلى استاد “الأولمبيكو” لخوض انطلاقة بطولة اليورو.


وغادرت بعثة منتخب إيطاليا فندقها فى روما متوجهة إلى المركز الرياضي “جوليو أونستي” صباح اليوم، وأجرى اللاعبون بقيادة المدرب روبرتو مانشيني التدريب الاخير قبل لقاء الافتتاح.

يورو 2020


وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” والذى تسبب في تأجيل إنطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.


ويسجل منتخب إيطاليا، الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.


بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.


وتأهل منتخب إيطاليا للنسخة الحالية بعدما حقق العلامة الكاملة في تصفيات القارة العجوز بالفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها ليجمع 30 نقطة تصدر بهم ترتيب المجموعة العاشرة التي ضمت معه منتخبات “فنلندا، اليونان، البوسنة والهرسك، أرمينيا، ليشتنشتاين”، وسجل لاعبى الأزورى خلال هذه المواجهات 37 هدفا واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.


في المقابل، حجز المنتخب التركى مقعده في نهائيات يورو 2020، عقب إنهاء مشواره في المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين خلف فرنسا صاحبة الصدارة، حيث حقق 7 انتصارات وتعادلين وتلقى هزيمة واحدة وسجل لاعبوه 18 هدفا واهتزت شباكهم بثلاثة أهداف.


وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين على المستوى الرسمي، نجح المنتخب الإيطالى في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام تركيا على مر التاريخ، وذلك في 10 مواجهات سابقة جمعت بينهما في مختلف البطولات، حيث حقق فيها الآزورى 7 انتصارات بالإضافة إلى 3 تعادلات.


وحقق الآزورى الفوز على نظيره التركى في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في أمم أوروبا، بهدفين مقابل هدف، وذلك بدو المجموعات في نسخة 2000.


ويخوض منتخب إيطاليا تحت قيادة مدربه روبرتو مانشينى، منافسات اليورو وهو يتسلح بسجل مثالى في النتائج التي حققها مؤخرا، حيث نجح في تحقيق الفوز في 8 مباريات متتالية في جميع البطولات بدون أي تهتز شباكه بأى هدف وذلك للمرة الأولى في التاريخ.


وحقق الآزورى نتائج جيدة في المواجهات الودية التي خاضها استعدادا لأمم أوروبا حيث اكتسح منتخب سان مارينو بسبعة أهداف دون مقابل، على ملعب “سردينيا آرينا” بمدينة كالياري، ثم انتصر على منتخب التشيك بنتيجة 4-0 على ملعب “ريناتو دال آرا” بمدينة بولونيا.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*