يورو 2020.. الدنمارك تلغى “الكمامات” وتسمح بحضور 25 ألف مشجع


قالت الحكومة الدنماركية إنها ستلغى ارتداء أقنعة الوجه “الكمامات” فى معظم الأماكن العامة، وستسمح بحضور 25 ألف مشجع فى مباريات بطولة أمم أوروبا 2020 لكرة القدم التى ستقام فى كوبنهاجن.


وتنطلق منافسات أمم أوروبا يورو 2020” غدا الجمعة فى 11 مدينة أوروبية، وتستمر لمدة شهر كامل، وذلك بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا، وذلك للمرة الثانية التي تشهد تواجد هذا العدد من المنتخبات بعد البطولة السابقة “يورو 2016” في فرنسا.


ووفقا لوكالة رويترز فإن هذه القرارات جاءت بعد تخفيف قيود الإغلاق التي كانت مطبقة على الحدود.


وتلعب الدنمارك فى المجموعة الثانية بجانب منتخبات بلجيكا وروسيا وفلندا، وتشارك الدنمارك في اليورو للمرة التاسعة في تاريخها، وقد فازت باللقب عام 1992 بعد الفوز على ألمانيا في النهائي بهدفين نظيفين.


وخرجت الدنمارك من نصف النهائي مرتين عامي 1964 و1984، بينما خرجت من ربع النهائي عام 2004، وودعت البطولة من دور المجموعات 4 مرات.


وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب أزمة جائحة فيروس كوورنا.

وستقام بطولة كأس أمم أوروبا عام 2021 في 11 مدينة في 11 دولة مختلفة، وتم الكشف عن هذه المدن حيث سيقام نهائي يورو 2020 في استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وهذا الملعب هو الخاص بمنتخب إنجلترا، كما أنه عادةً ما يطلق عليه “بين كرة القدم”، ومن المقرر أن يستضيف هذا الملعب التاريخي لبريطانيا مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*