يورو 2020 .. كل ما تريد معرفته عن ضربة البداية بين إيطاليا وتركيا


تنطلق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”، فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، بمواجهة المنتخب الإيطالى مع نظيره التركى، والمقرر إقامتها على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما.

أكثر من 15 ألف مشجع للمباراة الافتتاحية


قررت الحكومة الإيطالية أن يحضر ملعب “الأولمبيكو” 25% من سعته بحد أقصى 15948 مشجعا، ويحتاج حاملو التذاكر لإظهار واحدة من ثلاث وثائق للدخول: إما شهادة من السلطات الصحية الإيطالية تُظهر تلقيهم لقاح كورونا، أو وثيقة أخرى من السلطات الصحية الإيطالية تُظهر أنهم تعافوا من الفيروس فى غضون ستة أشهر، أو مسحة سلبية على أن تصدر نتيجة الاختبار فى غضون 48 ساعة من انطلاق المباراة.


وسيتم قياس درجة حرارة أجسام المشجعين الذين يصلون إلى الاستاد بواسطة الماسحات الضوئية الحرارية ، وسيتم نقل أي شخص يعاني من الحمى أو أعراض فيروس كورونا الأخرى إلى منطقة الحجر الصحي.

التشكيل المتوقع للمنتخبين


ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب الإيطالي اللقاء بالتشكيل التالى:


حراسة المرمى: دوناروما.


الدفاع: فلورينزى، بونوتشي، كيليني، سبينزولا.


الوسط: باريلا، جورجينيو، لوكاتيلى.


الهجوم: بيراردى، إيموبيلى، إنسيني.


وفى المقابل قد يخوض المنتخب التركي اللقاء بالتشكيل التالى:


حراسة المرمى: تشاكير.


الدفاع: سيلك، سويونكو، ديميرال، ميراش.


الوسط: يوكوشلو، يازيسي، أيان.


الهجوم: هاكان، يلماز، كرامان.

تاريخ المنتخبين في البطولة


ويسجل منتخب إيطاليا الذى يعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، ظهوره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، حيث نجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.


بينما يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث سجل ظهوره للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.

تاريخ مواجهات إيطاليا ضد تركيا


وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين على المستوى الرسمي، نجح المنتخب الإيطالى في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام تركيا على مر التاريخ، وذلك في 10 مواجهات سابقة جمعت بينهما في مختلف البطولات، حيث حقق فيها الآزورى 7 انتصارات بالإضافة إلى 3 تعادلات.


وحقق الآزورى الفوز على نظيره التركى في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في أمم أوروبا، بهدفين مقابل هدف، وذلك بدو المجموعات في نسخة 2000.

أهم أرقام مباراة إيطاليا ضد تركيا


– إيطاليا لم تخسر أبدا في ستاد الأولمبيكو  في بطولة كبرى، كأس العالم ويورو معًا، حيث فازت بستة وتعادلت مرة، كما أنهم لم يستقبلوا أي هدف في كل من تلك المباريات السبع الأخيرة.


– تلقت تركيا ثلاثة أهداف فقط في 10 مباريات في تصفيات بطولة أوروبا 2020 ، وهو أفضل سجل دفاعي في التصفيات بالتساوي مع بلجيكا.


– كانت إيطاليا واحدة من فريقين فقط إلى جانب بلجيكا فازا بنسبة 100 في المائة من مبارياتهما في تصفيات بطولة أوروبا 2020 (10/10).


– سجل المنتخب الإيطالي 37 هدفاً في 10 مباريات في تصفيات بطولة أوروبا 2020 بمعدل (3.7 لكل مباراة)؛ كان هذا هو نفس العدد الذي سجله في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 وكأس العالم 2018 مجتمعة (37 هدفًا في 22 مباراة).


– خسرت تركيا جميع مبارياتها الأربع الافتتاحية في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، وهذا يشمل مباراتها الافتتاحية ضد إيطاليا في بطولة عام 2000 (1-2).


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*