يويفا يرد على قرار محكمة العدل الأوروبية فى دوري السوبر الأوروبي


رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، برئاسة ألكسندر تشيفرين، على اتهامه من محكمة العدل الأوروبية بعد الدعوى القضائية من محكمة مدريد بشأن دوري السوبر الأوروبي.


ورفعت أندية دوري السوبر الأوروبي دعوى قضائية على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكذلك الاتحاد الدولي، فى محكمة مدريد، والتي قدمت طلبًا لمحكمة العدل الأوروبية، والتى اتهمت الاتحادين الأوروبي والدولي، بسوء استخدام مناصبهما في التحكم بكرة القدم.


وأصدر يويفا بيانًا رسميًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيه:


يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علمًا بإعلان محكمة العدل الأوروبية الإحالة من محكمة مدريد، بشأن ما يسمى بالدوري الأوروبي الممتاز (دوري السوبر الأوروبي)، وذلك على الرغم من انسحاب تسعة من الأندية الأعضاء المؤسسين، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من موقفه تمامًا وسيدافع عنه بقوة.


وأعلن 12 ناديًا المشاركة في دوري السوبر الأوروبي في أبريل الماضي، لكن بعد تهديدات من جانب الاتحاد الأوروبي، انسحبت 9 من الأندية المشاركة، وهي: ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.


فيما تمسكت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع، وأكدت أنها لن تنسحب منه، الأمر الذي ترتب عليه فتح تحقيق تأديبي مع تلك الأندية من قبل “يويفا”، وأصبحت مهددة بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.


أعلنت المحكمة الأوروبية الرياضية أن الفرق المؤسسة لبطولة السوبر الأوروبى “دورى السوبر الأوروبى” أقامت دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” لانتهاك مبدأ المنافسة الرياضية الحرة.


ووافقت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي رسمياً على فتح إجراءات الحكم الأولية التى أثارها القاضي الإسباني فى قضية دوري السوبر الأوروبي.


 


 


وقال بيان صادر من محكمة العدل الأوروبية، اليوم الاثنين، “أندية السوبرليج قررت مقاضاة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لانتهاكهما قوانين المنافسة الأوروبية فى محكمة مدريد، والهدف من القضية هو توضيح ما إذا كانت الأحداث الرياضية التى تنظمها الفيفا والاتحاد الأوروبي تنتهك قواعد المنافسة الحرة أم لا.


 


 

88


وكانت محكمة مدريد قدمت طلبا لمحكمة العدل الأوروبية للفصل في النزاع بين القائمين على مشروع دوري السوبر الأوروبي ويويفا وفيفا، حيث رفعت الفرق المؤسسة للبطولة دعوى قضائية ضد فيفا ويويفا لانتهاك مبدأ المنافسة الرياضية الحرة.


وأعلنت المحكمة الأوروبية أنها ستفصل في مدى أحقية اليويفا والفيفا منع وحظر إقامة بطولات مثل السوبرليغ، وكذلك هل يحق لليويفا إصدار عقوبات على المشاركين أو لا.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*