×

«يويفا» يسمح لمنتخبات كأس أوروبا بضم 26 لاعباً بدل 23

«يويفا» يسمح لمنتخبات كأس أوروبا بضم 26 لاعباً بدل 23

«يويفا» يسمح لمنتخبات كأس أوروبا بضم 26 لاعباً بدل 23

[ad_1]

«يويفا» يسمح لمنتخبات كأس أوروبا بضم 26 لاعباً بدل 23

مباراة نهائي «يوروبا ليغ» في بولندا بحضور جماهير


الأربعاء – 23 شهر رمضان 1442 هـ – 05 مايو 2021 مـ رقم العدد [
15499]

يويفا يسمح للمنتخبات بضم 26 لاعباً في كأس أوروبا (أ.ف.ب)

لوزان (سويسرا): «الشرق الأوسط»

قرّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس السماح لكل منتخب مشارك في كأس أوروبا 2020 المقرّرة من 11 يونيو (حزيران) إلى 11 يوليو (تموز) المقبلين، بضمّ 26 لاعباً رسمياً بدلاً من 23 كما جرت العادة.
وقال الاتحاد القاري في بيان له أمس: «وافقت اللجنة التنفيذية ليويفا على قواعد خاصة لنهائيات بطولة أوروبا 2020 من أجل ضمان السلاسة والاستمرار في ضوء جائحة كوفيد – 19. لقد اتخذت اللجنة قرارات من أجل التخفيف من مخاوف المنتخبات فيما يتعلق بنقص اللاعبين المتاحين في بعض المباريات جراء إمكانية الإصابة بجائحة كوفيد – 19 وبالتالي الاضطرار إلى الحجر الصحي».
وأشار يويفا في المقابل إلى أنه سيسمح فقط لـ23 فقط الوجود في ورقة المباراة. وكان بعض مدربي المنتخبات الوطنية، لا سيما إيطاليا (روبرتو مانشيني) وبلجيكا (الإسباني روبرتو مارتينيز) وفرنسا بطلة العالم (ديدييه ديشامب)، طالب برفع عدد اللاعبين في كل تشكيلة، وذلك لمنح الفرق المزيد من الخيارات بسبب إمكانية تعرض اللاعبين للإصابة بفيروس كورونا.
ويملك مدربو المنتخبات حتى الأول من يونيو لتقديم اللوائح الرسمية، لكن بين هذا التاريخ وموعد أول مباراة يستطيعون استبدال أي لاعب بآخر بحرية في حال «الإصابة أو الأمراض الجدية». ولتوضيح النقطة الأخيرة، أشار الاتحاد في بيانه: «اللاعبون الذين يخضعون لفحص إيجابي بكوفيد – 19، أو الذين يخضعون للعزل الصحي في حال التخالط، يدخلون ضمن فئة – الأمراض الجدية -».
في المقابل، يمكن تبديل حراس المرمى قبل كل مباراة في حال عدم القدرة الجسدية حتى لو كان حارس أو اثنان متاحين. ويأتي هذا القرار بعد حوالي الشهر من سماح الاتحاد القاري باستخدام خمسة تبديلات لكل فريق خلال مباريات البطولة، وذلك على غرار ما يحصل حالياً في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وتم رفع العدد المسموح به في التبديلات من ثلاثة إلى خمسة بعد استئناف المنافسات الموسم الماضي إثر توقف قسري بسبب الجائحة، ويُعتمد في دوري الأبطال، والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، وغالبية الدوريات في أوروبا باستثناء الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن البطولات الخمس الكبرى.
كما أشار يويفا إلى أنه سيسمح بحضور 9500 مشجع المباراة النهائية للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) المقررة في مدينة جدانسك البولندية يوم 26 مايو (أيار) الجاري بعد تلقي موافقة السلطات المحلية على ذلك.
وستقام المباراة في ملعب إنيرجا في جدانسك وسيسمح بحضور جماهيري بنسبة 25 في المائة من الطاقة الاستيعابية للملعب، ما يعني أن كل فريق سيحصل على ألفي تذكرة بينما تُطرح ألفا تذكرة أخرى للبيع للجماهير المحلية. أما بقية التذاكر فستمنح للجنة المحلية المنظمة واليويفا والاتحادات الوطنية والشركاء التجاريين وشبكات البث.
وأشار الاتحاد القاري إلى أنه قد يطلب من المشجعين إثبات تلقي التطعيم أو خلوهم من العدوى بفيروس كورونا وأوضح: «المشجعون القادمون من خارج بولندا سيتعين عليهم الالتزام بالقيود المطبقة على الحدود خلال هذا الوقت. ولن تمنح أي استثناءات لحاملي تذاكر المباراة».
ويلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي خارج ملعبه مع روما غداً في إياب قبل النهائي بعد فوزه 6 – 2 ذهاباً، فيما يلتقي فياريال الإسباني خارج أرضه مع آرسنال الإنجليزي بعد فوزه ذهاباً على النادي اللندني 2 – 1.



الاتحاد الاوروبي


كرة القدم الأوربية



[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed