أهداف الأحد.. فوز إنجلترا وهولندا بـ يورو 2020 وثلاثية البرازيل بـ كوبا امريكا


شهد أمس، الأحد، والساعات الأولى من صباح الإثنين إقامة العديد من المباريات فى ملاعب العالم، أبرزها مواجهات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بجانب مباريات كوبا أمريكا 2021 التى انطلقت فى البرازيل.


 


وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


 


أهداف مباريات يورو 2020 

 


إنجلترا 1 – 0 كرواتيا 


حقق منتخب إنجلترا، فوزا مهما أمام كرواتيا فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “ويمبلى”، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، والتى تضم أيضا كلا من اسكتلندا والتشيك.


ويخوض المنتخب الإنجليزي البطولة للمرة العاشرة فى تاريخه، لم ينجح فى تحقيق اللقب، بينما حصل على المركز الثالث فى مرتين، بينما يتواجد المنتخب الكرواتى للمرة السادسة، وكان أفضل ظهور له من خلال وصوله لدور ربع النهائي فى نسختى 1996 و2008.


وأحرز رحيم سترلينج الهدف الوحيد لمنتخب إنجلترا عن طريق تمريرة سحرية، استطاع أن يضعها بمهارة فائقة على يسار حارس منتخب كرواتيا. 



هولندا 3 – 2 أوكرانيا


حقق المنتخب الهولندى فوزا مثيرا على نظيره منتخب أوكرانيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب “يوهان كرويف أرينا”، في إطار مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، فى نسختها السادسة عشرة.


انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث تبادل المنتخبان شن الهجمات في الشوط الأول، وأهدر لاعبو المنتخبين العديد من الفرص الأكيدة والخطيرة، وإن كان منتخب هولندا هو الأكثر خطورة خلال الشوط.


في الشوط الثاني، أحرز جيني فينالدوم الهدف الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة 52، بعد أن تابع من داخل الكرة التي ارتدت من حارس منتخب أوكرانيا إثر كرة دومفريز العرضية، ليضعها مباشرة في المرمى، ويحتفل اللاعب على طريقة فيرجيل فان دايك قائد هولندا المصاب.


ونجح المهاجم فوتر فيجورست مهاجم فولفسبورج الألماني في تسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 59، بعد خطأ من مدافع أوكرانيا الذي هيأ الكرة للاعب.


وسجل أندريه يارمولينكو، مهاجم وست هام الإنجليزي، هدف منتخب أوكرانيا الأول في الدقيقة 75 من تسديدة متقنة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.


وتمكن رومان يارميتشوك من تسجيل هدف التعادل لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 79 من رأسية رائعة.


وفي الدقيقة 85، يسجل الظهير الأيمن دينزيل دومفريز هدف منتخب هولندا الثالث من ضربة رأس رائعة، ليقود منتخب بلاده لفوز ثمين.



النمسا 3 – 1 مقدونيا الشمالية 


حقق منتخب النمسا فوزًا صعبًا على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 3-1، فى المواجهة التى جمعت المنتخبين على ملعب “أرينا ناسيونالا” فى رومانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من كأس أمم أوروبا “يورو 2020.


تقدم منتخب النمسا عبر ستيفان لاينر في الدقيقة 18، واحتفل برفع قميص نجم المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمس ضد فنلندا.


بينما سجل نجم منتخب مقدونيا جوران بانديف هدف التعادل في الدقيقة 28 من عمر المباراة، ليسجل أول أهداف مقدونيا الشمالية في تاريخ البطولة.


وفي الشوط الثاني، سجل ميكائيل جريجوريتش الهدف الثاني للنمسا في الدقيقة 78 وهو الهدف رقم 700 في تاريخ مباريات كأس الأمم الأوروبية، قبل أن يسجل البديل أرناتوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 89.



 


أهداف مباريات كوبا أمريكا 2021 

 


البرازيل 3 – 0 فنزويلا 


تغلب منتخب البرازيل على نظيره الفنزويلى بثلاثية نظيفة، فى لقاء افتتاح بطولة كوبا أمريكا، الذى جمع المنتخبين مساء الأحد، على ملعب “ماني جارينشيا”، في مدينة برازيليا، ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.


وأنهى منتخب البرازيل الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي فى الدقيقة 23، بعد متابعته لرأسية زميله ريتشارليسون.


وألغى حكم المباراة هدفا آخر لمنتخب السيليساو فى الدقيقة 25، سجله اللاعب ريتشارليسون، بداعى وجود تسلل.


وفى الشوط الثانى نجح النجم نيمار، فى إضافة ثانى أهداف منتخب السامبا فى الدقيقة 64 من عمر المباراة، عن طريق ركلة جزاء. 


واختتم جابرييل باربوسا ثلاثية المنتخب البرازيلى فى الدقيقة 89، بعد مجهود فردى رائع من نيمار، بعد أن راوغ حارس المرمى، قبل أن يرسلها عرضية لباربوسا الذى أكملها بصدره فى المرمى الخالى.



كولومبيا 1 – 0 الإكوادور 


حقق منتخب كولومبيا فوزا ثمينا على نظيره الإكوادورى بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين فى الساعات الأولى من صباح الاثنين، على ملعب ” أرينا بانتانال”، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثانية، فى بطولة كوبا أمريكا 2021، التى تستضيفها البرازيل حاليا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.


جاء هدف فوز منتخب كولومبيا بالمباراة فى الدقيقة 42 عن طريق اللاعب ايدوين كاردونا، من لعبة جماعية رائعة مع ميجيل بورخا، ولكن حكم المباراة احتسبها خطأ بداعى تسلل، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو “فار”، التى احتسبت الهدف.



 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*