البرازيل تواصل بدايتها المثالية وتكتسح بيرو برباعية نظيفة

البرازيل تواصل بدايتها المثالية وتكتسح بيرو برباعية نظيفة

كولومبيا تسقط في فخ التعادل السلبي أمام فنزويلا في {كوبا أميركا}


السبت – 9 ذو القعدة 1442 هـ – 19 يونيو 2021 مـ رقم العدد [
15544]

راقصو السامبا على إيقاع هز شباك بيرو 4 مرات (أ.ف.ب)

ريو دي جانيرو: «الشرق الأوسط»

واصل المنتخب البرازيلي انطلاقته القوية في بطولة كأس أمم أميركا لكرة القدم (كوبا أميركا) المقامة على أرضه، وتغلب على منتخب بيرو 4/ صفر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية. وحقق المنتخب البرازيلي، حامل اللقب، الانتصار الثاني في النسخة الحالية والتاسع على التوالي في كوبا أميركا بحساب نتائج النسخة الماضية من البطولة. وافتتح أليكس ساندرو التسجيل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 12 ثم أضاف النجم نيمار الهدف الثاني في الدقيقة 68، لتكون المباراة هي الرابعة على التوالي التي يسجل فيها نيمار للمنتخب البرازيلي. ورفع نيمار، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، رصيده مع المنتخب البرازيلي إلى 68 هدفاً ليواصل الاقتراب من رقم الأسطورة بيليه الذي سجل 77 هدفاً للمنتخب البرازيلي.
وأضاف إيفرتون ريبيرو وريشارليسون الهدفين الثالث والرابع للمنتخب البرازيلي في الدقيقتين 89 والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة. وكان المنتخب البرازيلي قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على منتخب فنزويلا 3 / صفر، وحقق الفوز، فجر الجمعة، برباعية نظيفة، ليواصل بذلك سلسلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية تحت قيادة المدير الفني تيتي، حيث لم تتلقَّ شباك الفريق أي أهداف خلال آخر ست مباريات.
وبإحرازه هدفه الـ68 مع البرازيل تجاوز نيمار، رونالدو مهاجم ريال مدريد وإنتر ميلان السابق إلى المركز الثاني في قائمة هدافي المنتخب خلف بيليه. وحقق نيمار إنجازه في 107 مباريات مع المنتخب، وأحرز هدفه الثاني على التوالي في كوبا أميركا في المباراة التي أقيمت في ريو دي جانيرو. ويتأخر نيمار بتسعة أهداف عن رقم بيليه القياسي الذي أحرز 77 هدفاً في 92 مباراة. وقال نيمار رغم دموعه: «إنه شرف كبير لي أن أكون جزءاً من تاريخ البرازيل. حقيقة حلمي كان اللعب للبرازيل وارتداء قميص المنتخب. لم أتخيل أنني سأصل إلى هذه الأرقام». وأثارت إحصاءات اللاعبين البرازيليين الجدل، فالبعض يحتسب الأهداف الرسمية فقط والآخر يحتسب المباريات الودية وغير الرسمية أيضاً.

كولومبيا – فنزويلا
سقط منتخب كولومبيا في فخ التعادل السلبي أمام نظيره منتخب فنزويلا في المباراة التي جمعت الفريقين في نفس المرحلة. وكان المنتخب الكولومبي قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على الإكوادور 1 / صفر لكنه أخفق في هز شباك فنزويلا ليكتفي بنقطة التعادل ويرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بفارق نقطتين خلف المنتخب البرازيلي المتصدر. أما منتخب فنزويلا، فقد حصد بذلك أول نقطة له في البطولة، حيث خسر مباراته الأولى أمام المنتخب البرازيلي حامل اللقب صفر / 3. ويدين منتخب فنزويلا بفضل كبير لحارس مرماه ويلكير فارينييز الذي تألق في التصدي لأكثر من كرة خطيرة وحافظ على نظافة شباكه لينقذ منتخب بلاده من الهزيمة الثانية على التوالي. وبدا أن ميجل بورخا منح الفوز لكولومبيا في الدقيقة 90، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل ثم طُرد زميله لويس دياز بسبب تدخل عنيف.



برازيل


رياضة




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*