الطفلة المعجزة سكاي براون تتجاوز تهشم الجمجمة وتصبح أصغر بطلة بريطانية في الأولمبياد”صور”


أصبحت نجمة التزلج سكاي براون اليوم أصغر فائزة بميدالية أولمبية بريطانية في التاريخ بعدما حققت الميدالية البرونزية اليوم في منافسات التزلج على الألواح في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.، لحيث تتأهب للمشاركة في بطولة باريس 2024.


 


في وقت سابق من هذا العام ، تم تضمينها أيضًا في فريق إنجلترا للفتيات تحت سن 16 عامًا بعد الإعلان عن أن رياضة ركوب الأمواج البريطانية.


وكانت براون مرشحة لحصد اللقب في البداية لتصبح أصغر بطلة أولمبية في التاريخ، لكنها عانت في أول محاولتين قبل أن تأتي في المركز الثالث.


 


وفي حديثه بعد الميدالية البرونزية لابنته في طوكيو، قال والدها ستو: “سيكون الأمر متروكًا لها بحلول ذلك الوقت، ستبلغ من العمر 16 عامًا، وهذا صعب بما يكفي الآن”.


ولدت سكاي في اليابان لكنها تعيش مع والدها البريطاني ستيوارت ، وهو متزلج على الألواح ومدير تسويق في الأصل من كورنوال ، والأم اليابانية ميكو، ربة منزل، و بالإضافة إلى كونها أصغر لاعبة تزلج محترفة في العالم ، فهي أصغر رياضية ترعاها شركة نايكي في العالم وتظهر في إعلانات مع سيرينا ويليامز.


جاءت البرونزية المذهلة اليوم بعد 14 شهرًا فقط من حادث تدريب رعب في كاليفورنيا مما أدى إلى كسر جمجمتها وكسر يدها ومعصمها. تم نقلها جوا إلى المستشفى فاقدة للوعي لكنها تعافت معجزة.


 


قال والدها في ذلك الوقت: “سكاي تعرضت لأكبر سقوط لها على الإطلاق وهي محظوظة لأنها على قيد الحياة. عندما جاءت إلى المستشفى لأول مرة ، كان الجميع خائفين على حياتها. 


 


دخلت الطفلة الأسطورة كتب التاريخ اليوم في سن 13 و 28 يومًا ، لتصبح أصغر بريطانية على الإطلاق تتنافس على الأمة في دورة الألعاب الأولمبية ، ثم انتزعت البرونزية بعد أن تركت كل شيء في جولتها الثالثة والأخيرة ، بعد سقوطها في أول روتين لها.


 


سكاي براون


شعرت بالارتياح عندما سمرت روتينها للمرة الثالثة ، لتقفز فوق اليابانية ميسوجو أوكاموتو إلى مركز الميدالية البرونزية. عمليا ، أحاط مجال المنافسين بكامله براون واحتضنها وهي تبكي. عندما خرجت من التجمع ، كان من الواضح أنها مسرورة. 


 


لقد تجاوزت الرقم القياسي البريطاني الصيفي لمارجري هينتون، التي كانت تبلغ من العمر 13 عامًا و 43 يومًا عندما تنافست في السباحة في دورة ألعاب 1928.


 


كانت المتزلجة على الجليد البريطانية سيسيليا كوليدج في الخامسة عشرة من عمرها عندما فازت بالميدالية الفضية في التزلج الفني على الجليد عام 1936.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*