رئيس كاف: نؤيد إقامة كأس العالم كل عامين.. أمر مفيد للدول النامية وأفريقيا


أكد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تشجيعه فكرة إقامة نهائيات كأس العالم كل عامين، مشيرا إلى أن هذا الأمر يخدم الدول الأفريقية والنامية.


جاءت تصريحات موتسيبي خلال زيارته الإتحاد الغاني لكرة القدم اليوم الخميس.


وقال موتسيبي في حديثه :”أنا واضح للغاية بهذا الشأن، أكبر المستفدين من كرة القدم حول إقامة المونديال كل عامين الدول النامية، إقامة المونديال وفقًا للنظام الجديد سيكون مفيدًا لقارة أفريقيا للاستفادة من الناحية المادية”.


وتابع رئيس الكاف قائلا :”الدول الأوروبية ضد هذه الفكرة بإقامة المونديال كل عامين، لكن هذه الفكرة مناسبة لدول أفريقيا”.


وكان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أكد أمس الأربعاء، أن قرار إقامة كأس العالم كل عالمين أو استمرارها كما هي كل 4 أعوام، سيتم تحديده يوم 20 ديسمبر المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن زمن إقامة المونديال في دولة واحدة قد انتهى.


وقال إنفانتينو خلال كونجرس “فيفا” الذي عقد أمس”في 20 ديسمبر سنعرف ما إذا كانت كأس العالم ستقام كل عامين أم كل أربعة أعوام“.


وواصل قائلا :”انتهى زمن إقامة كأس العالم في بلد واحد، المونديال في بلد واحد ربما أصبح شيئا من الماضي، نحن نسعى لبناء العلاقات بين الجميع وسيكون هناك تنظيم مشترك للبطولة مع نسخة 2026 في دولتين أو 3 أو 5 دول حال الاستضافة كل عامين“.


وتابع السويسري قائلا :”نريد أن تكون كرة القدم عالمية حقًا، عندما نناقش التقويم الجديد (مونديال كل عامين)، هناك ردود فعل سلبية، ولكن هناك ردود فعل إيجابية ومتحمسة أيضًا“.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*