مانشيني يكشف سبب قبوله تدريب منتخب إيطاليا: هدفنا العودة لقمة العالم


كشف روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، عن سبب قبوله وظيفة تدريب منتخب إيطاليا، مشيرا إلى أن الهدف الأول هو عودة منتخب الأزوري إلى قمة العالم من جديد، وأن اللاعبين في التشكيل الحالي يتمتعون بشخصية قوية.


ولم يخسر منتخب الأزوري منذ سبتمبر 2018 وسيدخلون بطولة يورو 2020 بعد ثمانية انتصارات متتالية، بعد أن تأهلوا بـ10 انتصارات من أصل 10 مباريات.


وقال المدرب، في تصريحات نشرتها شبكة “فوتبول إيطاليا”: كان الهدف في البداية هو إعادة الناس للالتفاف حول المنتخب الوطني، بعد أن ابتعدوا عن فريقهم، حاولنا التغيير في العقلية”.


وأضاف: لقد وجدت العديد من اللاعبين ذوي الشخصية القوية، ليس فقط ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني، ولكن أيضًا جورجينيو ونيكولو باريلا، وطالما يعرفون ما يجب عليهم فعله، فسيكون من السهل البقاء على اتصال معهم”.


وتولى مانشيني المسؤولية بعد فشل جيامبيرو فينتورا في التأهل لكأس العالم 2018.


تابع: “قبلت الوظيفة؛ لأن حياتي كانت دائمًا صعبة، شعرت أيضًا برغبة ملحة في تعويض حقيقة أنه على الرغم من الجودة التي أمتلكها كلاعب، لم أفز بأي شيء مع المنتخب الأزوري، لعبت 20 عامًا في المستوى الأعلى، وهذا يسمح لي بنقل خبرتي إلى اللاعبين”.


واستطرد: “القاعدة الأولى هي تسجيل الأهداف وعدم الاستقبال، ولكن العنصر الأساسي هو خلق روح للفريق، لهذا سارت الأمور على ما يرام حتى الآن”.


واختتم: “أعتقد أنه كان من دواعي سرور الجميع أن نسمع الهولنديين يصفقون لأسلوبنا في كرة القدم، بعد أن سيطرنا عليهم في أرضهم، خاصة بعد 100 عام من وصفهم بالدفاع، يجب أن نبذل قصارى جهدنا لإعادة إيطاليا إلى قمة العالم”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*