20 لقب 600X مباراة.. أبرز أرقام كريم بنزيما فى رحلته مع ريال مدريد

[ad_1]


توهج النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني تهديفيا ووصل لقمة نضجه كرويا في موسم تهديفي رائع لم يقدم مثله طوال مسيرته الكروية حيث حطم العديد من الأرقام القياسية سواء محليا في الدورى الاسباني لا ليجا أو قاريا في دورى أبطال أوروبا.


وقاد بنزيما فيقه ريال مدريد إلى الفوز بلقب الدورى الاسباني لا ليجا للمرة الـ 35 في تاريخه حيث يحتاج الملكى نقطة واحدة من خمس مباريات متبقية في المسابقة المحلية ليضمن تتويجه باللقب المحلي وكذلك بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنهائى دوري أبطال أوروبا بعد خسارته 4-3 أمام مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد بفضل عودة كريم بنزيما مرتين.


ويتصدر كريم بنزيما قائمة هدافى الدورى الاسبانى وكذلك هدافى دورى أبطال أوروبا للموسم الكروى الجاري 20222، حيث خاض كريم 29 مباراة في الليجا سجل خلالها 25 هدفا وصنع 11 آخرين، كما لعب 10 مباريات في دورى الأبطال وسجل خلالها 14 هدفا وصنع هدف واحد.


ويعتبر كريم بنزيما هو اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل 14 هدفًا في موسم واحد ضمن دوري أبطال أوروبا


وإجمالا فقد سجل  كريم بنزيما 41هدفا، خلال 41 مباراة، هذا الموسم وقدم 13 تمريرة حاسمة.


ويحظى كريم بنزيما بموسم رائع للغاية حيث خاض الظهور رقم 600  بقميص ريال مدريد ، حيث سجل  320 هدف، وفاز بـ 20 لقب.


ويحتاج كريم بنزيما إلى ثلاثة أهداف أخرى ليعادل راؤول برصيد 323 هدفاً مع النادي وأربعة أهداف أخرى ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد.


كما بات النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني خامس لاعب في تاريخ الميرنجي يسجل 41 هدفاً في موسم واحد بعدما استطاع تسجيل هدفين لصالح فريقه ضد مانشستر سيتي على ملعب “الاتحاد” ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، سجل كريم بنزيما 41 هدفاً لريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات، ليصبح بذلك خامس لاعب يصل إلى هذا الرقم في موسم واحد في تاريخ النادي، بعد كريستيانو رونالدو ، بوشكاش، ألفريدو دي ستيفانو وهوجو سانشيز.


وانفرد الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني بصدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدفين في مرمى مانشستر سيتي بذهاب نصف نهائى تشامبيونز ليج الثلاثاء.


وسجل كريم بنزيما هدفين في مرمى مانشستر سيتي وصل بهم الى 14 هدفاً بفارق هدف عن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، وبفارق 3 أهداف عن الإيفواري هيلير مهاجم أياكس صاحب الأهداف الإحدى عشر.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*