×

22 أغسطس انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي.. وتغييرات جديدة فى الكأس

22 أغسطس انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي.. وتغييرات جديدة فى الكأس

22 أغسطس انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي.. وتغييرات جديدة فى الكأس

[ad_1]


قررت رابطة الدوري الإيطالي انطلاق موسم 2021-22 من مسابقة الدوري في 22 أغسطس المقبل، على أن ينتهي في 22 مايو من عام 2022، مع تحديد عطلة أعياد الميلاد من 23 ديسمبر إلى 6 يناير، وهي نهاية الدور الأول في المسابقة.


وتم تحديد المواعيد في اجتماع رابطة الدوري الإيطالي اليوم الأربعاء، على الرغم من أن القرار يحتاج إلى التصديق من قبل الاتحاد الايطالي لكرة القدم.


وستبدأ البطولة في عطلة نهاية الأسبوع في 22 أغسطس 2021، وستكون هناك عطلة عيد الميلاد من 23 ديسمبر إلى 6 يناير ، ثم تستأنف حتى الجولة الأخيرة في 22 مايو.


ومن المقرر أن تختتم بطولة يورو 2020 في 11 يوليو المقبل، لذا فإن هذا لا يوفر سوى القليل من الوقت للتحضير للموسم القادم.


وفي الوقت نفسه، طلبت رابطة الدوري الايطالي من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم زيادة عدد فرق دوري فرق شباب من 16 إلى 18 حاليًا.


تغيير في شكل الكأس


في سياق متصل، سيتغير شكل كأس إيطاليا مرة أخرى اعتبارًا من الموسم المقبل، بمشاركة 40 ناديًا فقط، وجميعهم من دوري الدرجة الأولى الإيطالي ودوري الدرجة الثانية.


وكانت البطولة مفتوحة لفرق دوري الدرجة الثالثة والرابعة من المراحل الأولى، ولكن رابطة الدوري الإيطالي اختارت إجراء تعديلات لجعل المباريات أكثر “شهية” لحقوق التليفزيون والمشاهدين.


وسيشارك 20 ناديًا من دوري الدرجة الأولى الإيطالي و20 ناديًا من دوري الدرجة الثانية اعتبارًا من 15 أغسطس، في ذلك التاريخ، سيشارك بالفعل 12 فريقًا من دوري الدرجة الأولى الإيطالي في المسابقة، وكما هو معتاد، لن يشارك أفضل 12 فريقًا في الدوري الإيطالي حتى دور الـ16.


وسيلتقي يوفنتوس وأتالانتا في نهائي كأس إيطاليا يوم 19 مايو الجاري.

[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed