5 آلاف متطوع في منافسات «مونديال العرب»

5 آلاف متطوع في منافسات «مونديال العرب»


الأحد – 1 جمادى الأولى 1443 هـ – 05 ديسمبر 2021 مـ

تشهد «كأس العرب» مشاركة آلاف المتطوعين يمثلون 92 دولة (الشرق الأوسط)

الدوحة: «الشرق الأوسط أونلاين»

شهدت منافسات بطولة «كأس العرب 2021» المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة مشاركة أكثر من 5 آلاف متطوع يمثلون 92 دولة، وذلك لدعم العمليات التشغيلية خلال البطولة التي انطلقت في قطر يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بمشاركة 16 منتخباً عربياً.
وتعدّ البطولة محطة مهمة للارتقاء بالجاهزية والاستعدادات الجارية لاستضافة «كأس العالم – قطر 2022» بداية من 21 نوفمبر المقبل.
وسلط موقع «الطريق إلى قطر» الأضواء على فاطمة الماجد؛ إحدى المتطوعات، وذلك بمناسبة «اليوم العالمي للتطوع»، حيث كشفت الماجد (31 عاماً) وتعمل في مجال القانون، عن شغفها بالتطوع والحافز وراء انخراطها في العمل التطوعي، إضافة إلى الخبرات والمهارات القيّمة التي اكتسبتها من التحاقها ببرنامج التطوع التابع لـ«اللجنة العليا للمشاريع والإرث».
وأشارت فاطمة الماجد إلى أن حبها لبلدها «قطر ونيل شرف خدمتها هو الحافز الرئيسي» بالنسبة لها للمشاركة في الأعمال التطوعية، وأضافت: «تنبع رغبتي في التطوع من حبي لقطر التي وهبتني كل ما أطمح إليه، وسعيي الدائم لرد جزء من هذا الجميل، وخدمة بلدي بأي طريقة ممكنة؛ بما فيها الإسهام في الأنشطة التطوعية».
وشددت فاطمة على أهمية الإسهام في دعم المجتمع ومد يد العون للغير، وقالت: «من الرائع الإسهام بفاعلية وإيجابية في خدمة مجتمعاتنا، ولا شيء يصف مدى شعوري بالرضا لمجرد تقديم المساعدة للآخرين».
وتابعت: «بغض النظر عن المهام الموكلة لي، فإن إتاحة الفرصة لي للمساعدة في الاستعدادات الجارية لتنظيم البطولة، تجعلني أشعر بالرضا التام؛ لأنني تمكنت من تحقيق إنجاز في حياتي يدعوني للفخر».
وفي حديثها عن المهارات التي اكتسبتها من خلال التطوع، أشارت الماجد إلى أنها تعلمت العديد من المهارات التي شكلت قيمة مضافة حققت منها استفادة كبيرة في مختلف جوانب الحياة، أهمها توسيع شبكة العلاقات والتعرف على أشخاص جدد من جنسيات وثقافات متنوعة.
ويشكل العمل عنصراً أساسياً في الجوانب التشغيلية خلال تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى مثل «كأس العرب»؛ حيث يساعد المتطوعون في تقديم الدعم والمساندة اللازمة لمجموعة واسعة من العمليات؛ من بينها إصدار التذاكر، وتصاريح دخول الملاعب، وتوفير الخدمات للمشجعين، إضافة إلى مهام ذات علاقة بحماية العلامات التجارية الراعية للحدث، كما يسهمون بدور مهم في تعزيز الأجواء الحماسية خلال المباريات.



قطر


كأس العرب




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*