إيلون ماسك: لهذا السبب سيارة تيسلا رودستر “يجب أن تشحن” فى عام 2023

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، فى تغريدة له إن سيارة Tesla Roadster القادمة “يجب أن تشحن في عام 2023”.


 


وألقى باللوم على النقص المستمر في سلسلة التوريد في الجدول الزمني الطويل، قال ماسك: “كان عام 2021 عام نقص شديد الجنون في سلسلة التوريد الناجمة عن أزمة نقص أشباه الموصلات، لذلك لا يهم إذا كان لدينا 17 منتجًا جديدًا، حيث لن يتم شحن أي منتج” حسبما نقل موقع The verege.


 


وأعلن إيلون ماسك لأول مرة عن سيارة Roadster من الجيل الثاني بقيمة 200000 دولار في حدث رائع في نوفمبر 2017، واعدًا بأن الطراز الأساسي يمكن أن ينتقل من 0 إلى 60 في 1.9 ثانية مذهلة، وقال أيضًا إن سيارة Roadster ستحتوي على بطارية بقوة 200 كيلو وات في الساعة ونطاق يبلغ 620 ميلًا لكل شحنة.


 


في ذلك الوقت كان من المقرر أن يبدأ الإنتاج في وقت ما في عام 2020 ، ولكن في يناير، قال ماسك إن الإنتاج سيبدأ بدلاً من ذلك في عام 2022. 


 


قال ماسك في مكالمة أرباح في يوليو، إن تسلا تكيفت بالفعل مع النقص العالمي في الرقائق من خلال استبدال الرقائق البديلة في سياراتها وإعادة كتابة برمجياتها لدعمها، ولكن يبدو أنه لا يزال هناك بعض العقبات التي يجب إزالتها حتى تتمكن من إطلاق سيارة رودستر الجديدة الواعدة، وليست سيارة رودستر وحدها هي الحل الأمثل؛ تم تأجيل الإنتاج على Tesla Cybertruck حتى عام 2022.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*