إيه الفرق بين السيارة الكهربائية والهايبرد؟.. اعرف أبرز الاختلافات

توجد أنواع للسيارات من ضمنها الكهربائية أو الهايبرد (الهجينة)، والتي تعد خيارات أفضل من السيارات العادية، بسبب تعاملها الجيد مع مشكلة الاحتباس الحرارى وأزمة تغير المناخ، لكن النوعين مختلفين في بعض الأشياء، فهما ليست نفس الشيء، ويتمثل الاختلاف الأساسى بين الاثنين في أن السيارة الكهربائية تعمل حصريًا على الطاقة الكهربائية المخزنة فى البطارية، بينما تعمل السيارة الهجينة بمزيج من الكهرباء والوقود التقليدي.


 


وتمتلك المركبات الكهربائية بالكامل، ما يُعرف باسم المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، أو BEVs، نظام تخزين كهروكيميائي (بطارية) كنظام تخزين الطاقة الوحيد على متنها، وفقا لما ذكره موقع “corporate”، والذى يولد محرك كهربائي واحد أو أكثر طاقة ميكانيكية، مع استعادة الطاقة من الكبح، ويمكن شحن البطاريات من شبكة الكهرباء.


 

وفيما تحتوي السيارات الهجينة على بطاريات، لكنها مجهزة أيضًا بمحركات احتراق تعمل بالغاز، وتأتي السيارات الهجينة في نسختين: قابلة للشحن وتقليدية. 


 


وتحتوي السيارات الهجينة القابلة للشحن، والمعروفة أيضًا باسم المركبات الكهربائية القابلة للشحن أو PHEVs، على بطارية يمكن شحنها من الشبكة، ومحرك غاز تقليدي مزود بخزان وقود، ويوفر محرك الاحتراق والمحرك الكهربائي طاقة ميكانيكية، ويتم استرداد الطاقة من الكبح.


 


وتحتوي السيارات الهجينة التقليدية (التي تسمى Full Hybrids) على بطارية لا يمكن شحنها من الشبكة، بالإضافة إلى محرك غاز تقليدي مزود بخزان وقود، ويوفر محرك الاحتراق والمحرك الكهربائى طاقة ميكانيكية، ويتم استرداد الطاقة من الكبح.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*