تقرير : ارتفاع بنسبة 70% فى هجمات برامج الفدية على البنية التحتية الحيوية في الهند

[ad_1]


قال تقرير جديد يوم الأربعاء إن الهجمات الإلكترونية على البنية التحتية الحيوية في الهند من قبل جهات فاعلة سيئة في الدولة قد زادت بشكل كبير، ولاحظت الهند زيادة بنسبة 70% في نشاط برامج الفدية في الربع الرابع من عام 2021.


 


وفقًا للتقرير الصادر عن شركة الأمن السيبراني Trellix ، فإن أكثر من نصف نشاط ممثل التهديد المستمر العدائي نشأ من المجموعات المدعومة من روسيا والصين والجماعات المدعومة من روسيا مثل APT29 والتي استمرت في زيادة نشاطها بشكل كبير في عام 2022.


 


ووجد التقرير زيادة ملحوظة بنسبة 73٪ في الحوادث الإلكترونية التي تستهدف الأفراد ووضع الأشخاص في المرتبة الأولى في قطاع الهجمات في الربع الرابع من عام 2021، حيث أن المستهلكون الأفراد هم الهدف الأعلى لمجرمي الإنترنت ، يليهم عن كثب قطاع الرعاية الصحية.


 


وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت صناعات النقل والشحن والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات زيادة حادة في التهديدات، وقال كريستيان بيك ، العالم الرئيسي والمهندس الرئيسي ، Trellix Threat Labs: “نحن في منعطف حرج في الأمن السيبراني ونراقب السلوك العدائي المتزايد عبر سطح هجوم دائم التوسع”.


 


وأشار الربع الرابع إلى التحول من وباء استمر عامين استخدمه مجرمو الإنترنت لتحقيق الربح و”شهد تأثير ثغرة Log4Shell على مئات الملايين من الأجهزة ، فقط لمواصلة الزخم السيبراني في العام الجديد حيث شهدنا تصعيدًا في الإنترنت الدولي “.


 


كان النقل والشحن هدفًا لـ 27% من جميع التهديدات المستمرة المتقدمة (APT) – نشاط من قبل الجهات المعادية والمتخفية – الاكتشافات، وجاءت الرعاية الصحية في المرتبة الثانية بين أكثر القطاعات استهدافًا ، حيث تحملت 12٪ من إجمالي الاكتشافات.


 


وذكر التقرير أنه من الربع الثالث إلى الربع الرابع من عام 2021 ، زادت التهديدات التي يتعرض لها التصنيع بنسبة 100% ، وزادت التهديدات التي تتعرض لها تكنولوجيا المعلومات بنسبة 36 %.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*