تقرير:. جوجل تسعى لتبسيط تعيين العناوين فى المناطق الريفية


هناك العديد من الأماكن في العالم التي لا يوجد بها نظام عناوين، والذي يمكن أن يحد من الفرص المتاحة للأشخاص الذين يعيشون ويعملون في تلك المناطق، فبدون عنوان لا يمكنك الحصول على بريد أو طرود، ولا يمكنك التصويت أو الاشتراك في حسابات بنكية على سبيل المثال، حيث لا يستطيع المستجيبون للطوارئ العثور عليك بسهولة إذا لم يكن لديك عنوان وفقا لما نقله موقع Engadget.


 

ونظام Plus Codes مفتوح المصدر من Google موجود منذ عام 2015 للمساعدة في تعيين العناوين للأماكن ، ومطابقة سلسلة من الأحرف والأرقام مع مجموعة من إحداثيات خطوط الطول والعرض.


 


ولكن وفقًا لجوجل “سابقًا ، كان إنشاء عناوين لمدينة أو قرية بأكملها يستغرق سنوات”.


 


وأطلقت جوجل أداة جديدة تسمى Address Maker والتي من شأنها أن تجعل إنشاء هذه الرموز على نطاق واسع أسهل للحكومات والمؤسسات.


 


قالت Google إن الحكومات والمنظمات غير الحكومية في كينيا والهند وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة تستخدم بالفعل Address Maker ، “مع المزيد من الشركاء”.


 


يمكن لأي شخص إدخال أحد هذه الرموز، التي تبدو مثل “P2J5 + 7C”، في خرائط Google ومعرفة مكان هذا المكان أو الحصول على الاتجاهات، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم عناوين حالية طويلة أو معقدة بالفعل، فقد تكون هذه العناوين مفيدة في التأكد من أن جهات الاتصال الخاصة بك تجدك في المكان الصحيح. إذا سبق لك أن حاولت إرسال طرد إلى منطقة صناعية في بلد لست على دراية به، فستجد على الأرجح رموز Plus مفيدة أيضًا.


 


وقالت جوجل إن Address Maker هو تطبيق Android مجاني واختصر العملية التي استمرت لسنوات قليلة إلى بضعة أسابيع، استنادًا إلى عرض متحرك يبدو أنه يمكنك تحديد الأجزاء على الخريطة وإضافة عناوين لهياكل متعددة داخل المنطقة مرة واحدة، يمكنك التحقق من صفحة Google للحصول على مزيد من المساعدة، خاصة إذا كنت جزءًا من حكومة محلية أو منظمة غير حكومية.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*