سيارة طائرة تبلغ قيمتها 235 ألف جنيه إسترلينى يمكن طرحها للبيع 2025


يمكن قيادة الطراز A من شركة Alef Aeronautics مثل السيارة العادية في الشوارع، لكنها مزودة أيضًا بمراوح في غطاء المحرك، تسمح لها بالإقلاع في أي وقت لتخطي قائمة الانتظار، ويبلغ مدى السيارة خفيفة الوزن ذات المقعدين، والتي من المقرر أن تدخل حيز الإنتاج بحلول عام 2025، حوالى 200 ميل ومدى طيران يصل إلى 110 أميال.


 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال الرئيس التنفيذي جيم دوخوفني، إنه يريد إحياء الخيال العلمي وبناء سيارة طائرة بأسعار معقولة، ومن المرجح أن تكون التكلفة أقرب إلى 25 ألف جنيه إسترليني عند تصنيعها على نطاق واسع.


 


سيارة طائرة 


 


وتم تصميم الإطار المصنوع من ألياف الكربون، والذي يبلغ طوله حوالي 17 قدمًا وعرضه 7 أقدام، ليناسب أي مكان لوقوف السيارات أو المرآب، لهذه السيارة التي تبلغ قيمتها 235 ألف جنيه إسترليني.


 


تستخدم السيارة أربعة محركات صغيرة في كل عجلة من عجلاتها للقيادة على الطريق، وستسير بشكل مشابه للسيارة الكهربائية العادية.


 


وهذا يترك مساحة في الأمام والخلف لثمانية مراوح، والتي تدور بشكل مستقل بسرعات مختلفة للسماح لها بالتحليق في أي اتجاه.

سيارة طائرة
تقنية السيارة الطائرة


 


 


وتستخدم تقنية تسمى الدفع الكهربائي الموزع، مع غطاء شبكي فوق الشفرات الدوارة مما يسمح بتدفق الهواء عبر السيارة.


 


وتبلغ سرعة رحلتها في الجو 110 ميلاً في الساعة، بينما ستقتصر على الطريق على ما بين 25 و35 ميلاً في الساعة على الرغم من قدرتها على السير بشكل أسرع بكثير.


 


وهذا يعني أن السيارة، التي تزن 850 رطلاً، يمكن تصنيفها على أنها “مركبة منخفضة السرعة” خفيفة للغاية، وهو تصنيف قانوني مخصص للسيارات الكهربائية الصغيرة مثل عربات الجولف لتمرير اللوائح.


 


تشبه عناصر التحكم أثناء وجودك في الهواء تلك المستخدمة في الطيران بطائرة بدون طيار للمستهلك.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*