طاقم سينمائى بوحدة ناؤوكا الفضائية.. ما هو دوره؟

[ad_1]

ستكون الغرفة في وحدة “ناؤوكا” التابعة للقطاع الروسي في المحطة الدولية جاهزة لوصول طاقم مركبة “سويوز إم إس -19” الذي يضم الفنانة يوليا بيريسلد والمخرج السينمائي كليم شيبينكو وفقا لما نقلته RT.


 


صرح بذلك رائد الفضاء الروسي، أوليج نوفيتسكي في حديث أدلى  لقناة “روسيا – 24” التلفزيونية الروسية حيث قال: “سنقوم بتفريغ الغرفة من كل ما يمكن أن يمنع أفراد طاقم المركبة من الراحة”.


 


وأضاف أن الغرفة مريحة وفيها نافذة للاستمتاع بمناظر خلابة لكوكب الأرض.


 


يذكر أن رائد الفضاء الروسي، أوليج أرتيوميف، كان قد أعلن في وقت سابق أن أفراد طاقم مركبة “سويوز إم إس – 19” المأهولة، أنطون شباكليروف وكليم شيبينكو ويوليا بيريسلد سيكونون أول من يشغل الغرفة الجديدة في القطاع الروسي للمحطة الدولية.


 


وأفادت مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية بأن مركبة “سويوز إم إس – 19” المأهولة ستلتحم بالمحطة الفضائية الدولية في 5 أكتوبر بعد مرور 3 ساعات تقريبا من إطلاق المركبة من مطار “بايكونور” الفضائي، ولهذا الغرض فإن مركبة “سويوز إم إس – 18” المأهولة (يوري جاجارين) كانت قد انفصلت عن وحدة “راسفيت” التابعة للقطاع الروسي وذلك لتلتحم لأول مرة بوحدة “ناؤوكا” وتفسح مجالا لالتحام مركبة “سويوز إم إس – 19” بالمحطة يوم 5 أكتوبر.


 


وكان على متن المركبة الرائدان الروسيان والرائد الأمريكي، مارك فاندي هاي، الذين حققوا عملية إعادة الالتحام يدويا.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*