واتساب يطرح ميزة البحث فى الرسائل حسب التاريخ.. كيفية استخدامها

كشف تطبيق واتساب، منصة المراسلة الشهيرة فى Meta، عن ميزة جديدة تعمل على تعزيز قدرات البحث فى التطبيق، تتيح هذه الإضافة الأخيرة للمستخدمين البحث عن الرسائل بناءً على تواريخ محددة، فى محاولة لتزويد المستخدمين بطريقة أكثر فعالية للتنقل عبر سجلات الدردشة الشاملة.


 


وتتيح ميزة “البحث حسب التاريخ” الجديدة للمستخدمين اختيار تاريخ محدد للعثور على الرسائل المتبادلة فى تلك الأيام المحددة، ما يساعد المستخدمين على استرداد معلومات محددة من المحادثات السابقة بشكل أكثر سلاسة بدلاً من التمرير الذي لا نهاية له، وفقاً لموقع gadgets 360.


 


وأعلن الرئيس التنفيذى لشركة ميتا Mark Zuckerberg عن الميزة على قناته على واتساب، ويقال إن ميزة “البحث حسب التاريخ” متاحة لجميع المستخدمين على مستوى العالم عبر Android وiOS وMac وWindows وWeb، وبحسب ما ورد تم رصده في الاختبار التجريبي في نوفمبر 2023.


 


لاستخدام ميزة “البحث حسب التاريخ” في واتساب، يحتاج المستخدمون إلى فتح الدردشة الفردية أو الجماعية المطلوبة التي يرغبون في البحث فيها، ويتعين عليهم بعد ذلك الضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا على هواتف Android أو الضغط على اسم جهة الاتصال أو المجموعة على أجهزة iOS، وإذا تم تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار متاح، فيمكنهم العثور على تقويم صغير به رمز بحث بعد الضغط فوق خيار البحث العادي، سيسمح التقويم المنبثق بعد ذلك للمستخدمين بتحديد التاريخ المطلوب.


 


على سبيل المثال، إذا أرادوا العودة إلى رسالة من 20 أكتوبر 2023، فيمكنهم تحديد نفس الرسالة في التقويم المنبثق حسب التاريخ والشهر والسنة، وبمجرد تحديد التاريخ، سيتم فتح الدردشة أو المجموعة مباشرة على الرسائل من ذلك اليوم، ما يسمح للمستخدمين أيضًا بالتمرير لأعلى أو لأسفل في الدردشة أيضًا، وبدون هذه الميزة، كان المستخدمون سيضطرون إلى تمرير رسائل الأشهر الماضية للوصول إلى النصوص المطلوبة، مع هذه الميزة، يستغرق الأمر بضع نقرات فقط.


 


وطرح واتساب مؤخرًا أربعة خيارات جديدة لتنسيق النص على مستوى العالم – النقاط النقطية والقوائم المرقمة وعلامات الاقتباس المضمنة وعلامات الاقتباس المضمنة، وقد انضمت هذه إلى خيارات التنسيق الحالية الغامقة والمائلة ويتوسطه خط وأحادية المسافة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*