أوروجواى تسجل حالة إصابة بـ”الفطر الأسود” لمريض تعافى من فيروس كورونا


سجلت أوروجواى حالة من داء الغشاء المخاطى، وهو مرض يُعرف أيضًا باسم “الفطر الأسود”، لدى رجل مصاب بالسكرى تعافى منذ أيام من فيروس كورونا، ووفقا لصحيفة “باييس” الأوروجوية.


بدأ المريض، الذى يقل عمره عن 50 عامًا، فى ظهور نخر (موت الأنسجة) فى منطقة الغشاء المخاطى بعد حوالى عشرة أيام من اكتشاف إصابته بكورونا، وقالت عالمة العدوى زايدة أرتيتا، وهى متخصصة فى علم الفطريات، إنه فى أوروجواى توجد “بعض الحالات من حين لآخر” مرتبطة بهذه الفطريات، على الرغم من أن هذا هو أول مرتبط بالفيروس.


وأوضحت أرتيتا فى تصريحات للقناة 4 المحلية: “ما يفعله هو غزو بعض الأنسجة. على وجه الخصوص، فى هذه الحالات الثانوية لمصابين كورونا، فى الجيوب الأنفية والرئة”.


من ناحية أخرى، أوضحت أنه ضمن طيف الفطريات التى يمكن أن تهاجم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل دفاعية أو أمراض منهكة فى جهاز المناعة أو إصابات “فهى من أقل الفطريات شيوعًا”.


كان للحالة تأثير خاص بسبب الإنذارات التى انطلقت أمام صور مماثلة فى الهند، حيث أودى داء الغشاء المخاطى بحياة مئات الأشخاص فى حالة النقاهة .


وأشارت الأخصائية إلى أن “نعم هناك المزيد من حالات الاصابة بالفطريات فى أوروجواى، موضحة أنه “من المضاعفات التى يعانى منها الأشخاص المصابون بمرض كورونا”، من الأشخاص “بشكل عام فى العناية المركزة لفترة طويلة”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*