ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “كومباسو” فى الفلبين إلى 30 شخصا


أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلبينية، جارى روكى، اليوم الخميس، أن حصيلة ضحايا إعصار “كومباسو” في البلاد ارتفعت إلى 30 شخصا، ونقل روكي عن المجلس الوطني للوقاية من المخاطر وإدارة الكوارث: “نتيجة إعصار كومباسو لقى 30 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب 3 أشخاص بجروح مختلفة، فيما لا يزال 14 شخصا في عداد المفقودين”، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.


وأضاف أنه تم نقل 7370 شخصا إلى 124 مركز إجلاء، مضيفا أن الخسائر المادية من الإعصار فى المناطق المنكوبة بشمال البلاد تقدر بأكثر من 13,67 مليون دولار.


وظهر إعصار “كومباسو” فى المحيط الهادئ في 11 أكتوبر الجارى، ليصبح الإعصار الاستوائي الـ18 فى آسيا في الفصل الجاري، ومن المتوقع أن يبلغ الإعصار اليوم الخميس ساحل فيتنام. وقد قامت السلطات الفيتنامية بإجلاء أكثر من 250 ألف شخص إلى مناطق آمنة بسبب اقتراب الإعصار.


يذكرأن، أعلن مركز مراقبة الزلازل والبراكين في الفلبين، أن زلزالا بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعة “أوكسيدنتال ميندورو” في وسط البلاد.


وذكرت قناة “إيه بي إس- سي بي إن” الفلبينية، أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، وأسفر عن تهدم خمسة منازل، ولم يتم تسجيل أي إصابات أو وفيات.




وتابعت الشبكة أنه تم لاحقا تسجيل زلزال ثان في منطقة قريبة بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر على عمق 13 كيلو مترا.




يشار إلى أن الفلبين تقع على قوس من النشاط الزلزالي المُكثف يدعى باسم “حلقة النار” يمتد من اليابان عبر جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*