البنتاجون يعلق على تقارير عن انسحاب القوات الأمريكية من 3 قواعد فى سوريا


نفت وزارة الدفاع الأمريكية صحة تقارير إعلامية إيرانية تحدثت عن انسحاب قوات الولايات المتحدة من بعض قواعدها العسكرية في سوريا.


وقال متحدث باسم البنتاغون في تصريح لوكالة “نوفوستى” الروسية: “هذا ليس صحيحا. معايير مهمتنا في سوريا لا تزال كما كانت عليه. أجرينا اتصالات صباح اليوم من أجل التأكد حول ذلك“.


وسبق أن نسبت قناة “العالم” الإيرانية إلى مصدر عسكري لم تحدد هويته، الأربعاء، أن الولايات المتحدة أخلت 3 من قواعدها العسكرية فى منطقة حقل العمر شرق دير الزور، وتل البيدر وقصرك فى ريف محافظة الحسكة.


وتخضع معظم أراضى محافظات الحسكة ودير الزور والرقة الغنية بموارد الطاقة شمال وشمال شرق سوريا لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة بالتحالف الدولى ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة.


وتتهم السلطات السورية الولايات المتحدة بالعمل على “تهريب النفط السوري وبيعه فى الخارج لتحرم منه السوريين فى انتهاك فاضح للقانون الدولى“.


وصادق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقا فى سوريا، إلا أنه قرر لاحقا نتيجة ضغط من قبل أعضاء إدارته إبقاء 900 عسكرى لضمان السيطرة الأمريكية على حقول النفط التى تم الاستيلاء عليها فى منطقة الجزيرة.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*