انتقادات لحكومة بريطانيا بسبب خطة جواز لقاح كورونا : “فوضى مطلقة”


تعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات وضغوط كبيرة بسبب خطتها لإصدار جواز سفر لقاح كورونا، ووصف المنتقدون الخطة بأنها فوضى مطلقة.


 


 ويخشى المنتقدون أن تجعل الخطة الحصول على جرعات اللقاح إلزامية لدخول النوادى الليلية والأماكن الأخرى المزدحمة بدءا من الخريف المقبل.


 


 وقالت صحيفة إندبندنت إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، الذى يخضع حاليا للعزل الذاتى بعدما تبين إصابة ساجد جاويد وزير الصحة بكورونا، قد رفض استبعاد مد هذا الإجراء ليشمل الحانات أيضا.


 وقال مايكل كيل، الرئيس التنفيذى لاتحاد صناعات الأوقات الليلية، إن هذه السياسة فوضى مطلقة، بينما قال نائب حزب المحافظين مارك هاربر إن هذه الخطة هى انتقال فعال إلى التطعيم الإجبارى.


 


  فى حين شكك وزير الصحة السابق جيريمى هانت ووزير الصحة فى حكومة الظل جاستن مادرز عن أسباب تأجيل هذه الخطة إلى الخريف، وقال مادرز، كيف يمكن أن يكون من الآمن الذهاب إلى النوادى الليلية  الآن، بدون إجراءات وقائية، لو كان سيطلب فى سبتمبر ضرورة الحصول على جرعتى اللقاح، ووصف الأمر بأنه غير منطقى.


  من ناحية أخرى، قال جاويد إن الأطفال الذين يواجهون خطرا متزايدا من الإصابة بكوفيد 19 سيحصلون على لقاح فايزر فى أقرب وقت ممكن.


 


 وأضاف جاويد إن أغلب الأطفال لن يحصلوا على لقاح كورونا تماشيا مع توجيهات اللجنة المشتركة المستقلة حول التطعيم والتحصين. أما هؤلاء أصحاب الحالات الخاصة مثل من لديهم إعاقات شديدة أو متلازمة داون ، فسيكونون من بين هؤلاء الذين سيحصلون على اللقاح قريبا.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*