بايدن: سأوضح في الاجتماع مع بوتين ضرورة احترام حقوق الإنسان


قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد إنه سيتطرق خلال لقائه المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان، وفق ما نشرت وكالة سبوتنك الروسية.


وأكد بايدن في كلمة خلال كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم الذكري في للولايات المتحدة “سألتقي بالرئيس بوتين في غضون أسبوعين في جنيف لأوضح أننا لن نفعل ذلك، ولن نقف مكتوفي الأيدي ونتركه ينتهك هذه الحقوق”.


كما أكد بايدن أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، “لقد أجريت محادثة طويلة قبل ساعتين مع الرئيس شي. لقد أوضحت أنه لا يمكننا القيام بخلاف ذلك، ولكن الحديث فقط عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. لأن هذا هو حالنا”.


هذا وأعلن الكرملين، في وقت سابق، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جون بايدن يلتقيان في جنيف يوم 16  يونيو المقبل.


وقال الكرملين: “وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه، يعقد رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين محادثات مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن في 16 يونيو في جنيف”.


وأضاف أن الرئيسين “يناقشان وضع وآفاق تطوير العلاقات الروسية الأمريكية، وقضايا الاستقرار الاستراتيجي، فضلاً عن القضايا الحيوية، بما في ذلك التعاون في مكافحة جائحة فيروس كورونا وتسوية النزاعات الإقليمية”.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*