سفارة الهند تشارك الاحتفال بمرور 75 عام على الاستقلال بمهرجان الأفلام

[ad_1]


ينظم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية، مهرجان الأفلام الهندية خلال الفترة من 3-6 أكتوبر 2021 بسينما الهناجر بالقاهرة. 


 


ويتضمن مهرجان الأفلام  الذى يقام في إطار مهرجان “آزادي كا أمريت ماهوتساف” للاحتفال بمرور 75 عاماً على استقلال الهند، عرض مجموعة مختارة من الأفلام الهندية المعاصرة والخالدة التي شارك فيها عدد من أبرز نجوم السينما، حيث  تبدأ عروض الأفلام في الخامسة مساءًا.


 


وفيما يلي برنامج عروض الأفلام، تبدأ بتشاك دي إنديا 3 أكتوبر 2021، الساعة 5 م، سينما الهناجر بالقاهرة، وقد تم إنتاج فيلم تشاك دي إنديا عام 2007، وتدور أحداثه في إطار رياضي حول مدرب يقوم بتشجيع فريق نسائي هندي للعبة الهوكي، حيث يعمل على التقريب بين عدد من اللاعبات الشابات ليشكل فريقاً منتصراً، ومن ثم يقود الفريق إلى الفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد.


 


وفيلم سواديس 4 أكتوبر 2021، الساعة 5 م، سينما الهناجر بالقاهرة، وتم إنتاج فيلم سواديس عام 2004، وتدور أحداثه حول عالم هندي يعمل لدى وكالة ناسا، حيث يعود هذا العالم إلى قريته التي تعاني من التخلف ويؤسس هناك محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية.


 


ويعرض فيلم دهوم-2 5 أكتوبر 2021، الساعة 5 م، سينما الهناجر بالقاهرة، وتم إنتاج فيلم دهوم-2 عام 2006، ويعد أحد علامات سينما بوليوود حيث يتضمن الكثير من الحركة والرقص والموسيقى  وفيلم جودا أكبر يعرض 6 أكتوبر 2021، الساعة 5 م، سينما الهناجر بالقاهرة وتم إنتاج فيلم جودا أكبر عام 2008، ويقدم دراما تاريخية ملحمية تدور حول علاقة رومانسية بين الإمبراطور المغولي أكبر وزوجته الهندوسية جودا باي


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*