طقس الخليج.. أمطار رعدية فى السعودية وصحو بالإمارات


تشهد منطقة الخليج تباين فى درجات الحرارة وطقس اليوم الأثنين، حيث يكون هناك امطار رعدية فى السعودية وحار بالبحرين وصحو في الإمارات.


 


 


السعودية


 


توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس هطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة ، نجران ،حائل ، القصيم ، الرياض ، الشرقية.




وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والاوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 12-34 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.


 


الإمارات


 


توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام خاصة على المناطق الشرقية ومائلا للحرارة نهاراً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً.الرياح: جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية 10 – 20 تصل إلى 35 كم/س .


البحرين


 


أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس في مملكة البحرين سيكون حاراً، ويتحول إلى غائم في وقت لاحق.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*