مشجعو أولمبياد طوكيو ممنوعون من الهتاف وتناول الطعام والمشروبات.. اعرف السبب


ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، اليوم أن عشاق أولمبياد طوكيو قد يحتاجون إلى التطعيم أو اختبار فيروس كورونا سلبيًا قبل السماح لهم بدخول الملاعب.


وقالت صحيفة يوميوري شيمبون اليومية، اليابانية، نقلاً عن مسؤولين حكوميين لم تسمهم، إن الهتاف وتناول الطعام وتناول المشروبات الكحولية سيتم حظرها أيضًا بموجب الضوابط التي يجري النظر فيها الآن.


شعار الاولمبياد


ومن المقرر أن يقرر المنظمون في يونيو عدد المتفرجين – إن وجد – الذين سيسمح لهم بحضور الألعاب المؤجلة بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.


تم بالفعل منع المشجعين في الخارج، وحذر التقرير من احتمال حرمان المتفرجين المحليين من الدخول أو طردهم لخرقهم القواعد.


وقالت الصحيفة إن “الخطة هي وقف انتشار العدوى خلال وقت الألعاب بإجراءات مضادة صارمة”، بموجب الخطة، يجب أن يكون المتفرجون قادرين على إظهار شهادة التطعيم أو اختبار سلبي يتم إجراؤه على نفقتهم الخاصة قبل أقل من أسبوع من دخول المكان.


يجب أن يرتدوا أقنعة وأن يملؤوا  أوراق الفحص الصحي، وبمجرد دخولهم، يجب ألا يهتفوا بصوت عال، وقال التقرير إن حراس الأمن سيتمركزون حول أماكن لمراقبة السلوك، مع إلغاء أو تقليص أماكن المشاهدة العامة.


يسير طرح اللقاح في اليابان ببطء، حيث حصل أقل من 2.5 في المائة من السكان على التطعيم الكامل حتى الآن، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.


تخضع طوكيو وأجزاء أخرى من البلاد لحالة الطوارئ المتعلقة بالفيروس والتي أمددت يوم الجمعة حتى 20 يوني، أي قبل شهر بقليل من حفل الافتتاح في 23 يوليو.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*